يوم الشيف العالمى.. تعرف على أغنى 10 طهاة فى العالم

جيمى أوليفر جيمى أوليفر
 
شرويت ماهر
كان هناك وقت كانت الشهرة والثروة فيه مجالًا حصريًّا للممثلين والمغنين ونجوم الرياضة، ولكن فى السنوات الأخيرة أصبح الطهاة أيضا من مشاهير العالم، نظرًا لأن خبراء الطهى فى العالم يوسعون علاماتهم التجارية على Instagram، وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعى.

كبار الطهاة يشهدون ارتفاعًا فى أرصدة حساباتهم المصرفية، وذكر موقع "career addict" أغنى 10 طهاة فى العالم:

1. جيمى أوليفر

تقدر ثروته بحوالى 372 مليون دولار (281.7 مليون جنيه إسترليني) ولا يزال جالسًا بفخر على رأس قائمة الطهاة. أصبح جيمي أوليفر الطاهي الأعلى أجراً في العالم منذ أن بدأ كطاهي معجنات وعمل الشاب البالغ من العمر 43 عامًا في العديد من البرامج التليفزيونية وكتب الطبخ الأكثر مبيعًا التي تركز على تحسين النظام الغذائي للأطفال على جانبي المحيط الأطلسي.

وعلى الرغم من ذلك فقد شهد مطعم Jamie's Italian، المشروع الرئيسي لمجموعة مطاعم Jamie Oliver، إغلاق 12 من فروعها في المملكة المتحدة فى العام الماضي وسط ديون بلغت حوالي 71 مليون جنيه إسترليني (93.8 مليون دولار) كما تعرض أوليفر لانتقادات بسبب تعاملاته التجارية مع شركة نفط عملاقة، وعلى الرغم من هذه النكسات فقد حقق مسلسله التلفزيونى الأخير Jamie Cooks Italy (وكتاب الوصفات المصاحب له) نجاحًا كبيرًا.

جيمى أوليفر
جيمى أوليفر

 

2. نوبو ماتسوهيسا

تقدر ثروته بحوالى 200 مليون دولار (151.5 مليون جنيه إسترليني)، حيث يشترك الرجل البالغ من العمر 70 عامًا في امتلاك سلسلة المطاعم الشهيرة مع أسطورة التمثيل روبرت دي نيرو.

نوبو
نوبو

 

3. جوردون رامزى

وتقدر ثروته بحوالى 190 مليون دولار (143.9 مليون جنيه إسترليني)، بعد عام ناجح للغاية زادت فيه ثروته الصافية بنسبة 40٪ تقريبًا، حتى الآن، حصلت مطاعم رامزي على 16 نجمة ميشلان.

جوردون رامزى
جوردون رامزى

 

4. وولف جانج باك

صافي ثروته يقدر بـ82.5 مليون دولار (65.4 مليون جنيه إسترليني)  وهو مسئول عن مئات المطاعم والمتاجر السريعة، ويشرف أيضًا على إمبراطورية شاسعة من البضائع ومنتجات التجزئة وخدمات التموين، منذ افتتاح مطعمه الشهير Spago في لوس أنجلوس عام 1982، اعتاد Puck على أسلوب حياة هوليوود.

 بالإضافة إلى ظهوره في مسلسلات CSI وThe Simpsons وFrasier ، فإن الحائز على نجمة ميشلان أربع مرات مسئول أيضًا عن إدارة خدمة العشاء في حفل توزيع جوائز الأوسكار السنوى، فضلاً عن دعمه النشط للعديد من المؤسسات الخيرية التي هو راعى لها.

وولف جانج باك
وولف جانج باك

 

5. توماس كيلر

تقدر ثروته بحوالى 800 مليون دولار (63.4 مليون جنيه إسترليني) وقد نشأ توماس كيلر في مطبخ مطعم والدته، وكان مقدرًا له دائمًا أن يكون طاهيا.

تلقى كيلر تعليمه في الفنون المعقدة للطبخ الفرنسي، ثم تدرب بعد ذلك في العديد من المطاعم الحائزة على نجمة ميشلان في نيويورك وباريس، وحقق النجاح مع مطعمه الأول، وافتتح العديد من المطاعم الأخرى لقيت استحسانًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

توماس كيلير
توماس كيلر

 

6. راشيل راى

صافي ثروتها 77.5 مليون دولار (58.7 مليون جنيه إسترليني) وعلى الرغم من تراجعها ثلاث مرات عن المركز الثالث في العام الماضى، إلا أن راشيل راي شهدت بالفعل زيادة في صافى ثروتها بعد عام 2018 الناجح.

 بعد تدريس دورات طبخ مدتها 30 دقيقة في مسقط رأسهان رصدتها شبكة تلفزيونية محلية، وبعدها نشرت كتابها الأول "وجبات مدتها 30 دقيقة" ، كما نشرت ما يقرب من 30 كتابًا للطبخ ، مما يجعلها واحدة من أنجح رائدات الأعمال على الإطلاق.

راشيل راى
راشيل راى

 

7 - إمريل لاجاسى

صافي الثروة 60 مليون دولار (45.4 مليون جنيه إسترليني) تلقى تعليمه في مدرسة الطهي بجامعة جونسون وويلز المشهورة عالميًا، بدأ حياته المهنية وأفتتح مطعمه الأول في عام 1990.

ومنذ ذلك الحين أصبح المالك والشيف التنفيذي لـ11 مؤسسة من هذا النوع في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بالإضافة إلى ذلك، ظهر مواطن ماساتشوستس البالغ من العمر 59 عامًا في مقدمة مجموعة كاملة من عروض الطبخ والمواهب.

إمريل لاجاسى
إمريل لاجاسى

 

8. ديفيد تشانج

صافي ثروته 60 مليون دولار (45.4 مليون جنيه إسترليني) حصل على نجمتي ميشلان في عام 2009 ووسع علامته التجارية في جميع أنحاء العالم منذ ذلك الحين، تدرب تشانج في معهد الطهي الفرنسي المرموق (المعروف الآن باسم مركز الطهي الدولي) في مدينة نيويورك.

ديفيد تشانج
ديفيد تشانج

 

9. إينا جارتن

وتقدر ثروته بـ50 مليون دولار (37.8 مليون جنيه إسترليني) على الرغم من انخفاضها بثلاثة مراكز عن المركز السادس في العام الماضي، تظل Ina Garten مثالًا ساطعًا على سبب عدم فوات الأوان لتغيير مهنتها، كانت في البداية محللة للميزانية في البيت الأبيض، كما عملت كمطور عقارات بدوام جزئي، واشترت Garten متجر الأطعمة Barefoot Contessa الشهير الآن في عام 1978، حيث ظل حتى انتهاء عقد الإيجار في عام 2004، وقد استخدمت ثروتها وخلفيتها السياسية للمساهمة في الحملات الرئاسية للعديد من المرشحين الديمقراطيين، بينما استمرت في إنتاج كتب الطبخ الأكثر مبيعًا مثل Cook Like a Pro لعام 2018.

غينا جارتن
إينا جارتن

 

10. ماركو بيير وايت

صافي الثروة المقدرة هى 40 مليون دولار (30.3 مليون جنيه إسترليني) بعد ترك المدرسة بدون أموال أو بدأ ماركو بيير وايت حياته المهنية الشهيرة في الطهي في مطعم Le Gavroche المرموق في لندن. وطوال الثمانينات وأوائل التسعينات، جعلته سمعته المزدهرة أصغر طاهٍ على الإطلاق في سن 33، بينما الآن البالغ من العمر 57 عامًا مسؤول أيضًا عن توجيه مجموعة من طهاة مشهورين، على الرغم من تقاعده من المطبخ في عام 1999، استمر وايت في تحقيق عائدات مالية كبيرة من مشاريعه التليفزيونية المختلفة وكتب الطبخ ، بالإضافة إلى شركاته التجارية المختلفة.

ماركو بيير
ماركو بيير

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر