قبل الاحتفال بعيد الهالوين.. اعرف أبرز 25 فيلم رعب فى تاريخ السينما

Sinister   Sinister
 
ذكى مكاوى

أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بعيد الهالوين، حيث يعد شهر أكتوبر موسم الرعب حول العالم، ومن أجل ذلك أعدت دراسة بريطانية مؤخرا من أجل التعرف على أقوى أفلام الرعب فى تاريخ السينما العالمية، وأكثرها إثارة للخوف فى قلوب المشاهدين، ومن أجل ذلك قامت دراسة بريطانية أعدها أحد المواقع مؤخرا بإحصائية، من خلال الكشف على معدل نبض ضربات القلب للمشاهدين أثناء مشاهدة سلسلة من الأفلام الأكثر رعبا فى التاريخ، والتى نكشفها خلال السطور التالية وفقا للدراسة الأخيرة.

وفى المركز الأول وبسبب تزايد ضربات القلب كمؤشر للخوف تفوق فيلم Sinister على أفلام، مثل: The Conjuring، وAlien، إلى جانب مجموعة من أبرز أفلام الرعب التى حققت إيرادات كبيرة وضجة واسعة فى عالم الرعب.

وتدور أحداث الفيلم حول روائى ينتقل إلى منزل جديد مع عائلته، ويكتشف حقائق لجرائم حدثت من قبل فى ذلك المنزل، ويتطور الأمر إلى قتل أفراد عائلته، فيحاول اكتشاف المتسبب فى تلك الجرائم.

وقد تم عرضه للمرة الأولى فى دور العرض عام 2012 قبل ثمانية سنوات، ومن إخراج سكوت ديركسون، وبطولة كلير فولى، فريد دالتون تومسون، كما أنه من تأليف سى روبرت كارجيل، فى حين السيناريو والحوار كتبه مخرج الفيلم ذاته سكوت ديركسون.

بعد ذلك جاء فى المركز الثانى فيلم insidious، أما فى المركز الثالث فقد جاء فيلم The Conjuring، حيث يعتبر أبرز أفلام الرعب فى السنوات الأخيرة، والمفضل بالنسبة لكثيرين إلا أنه لم يأت فى المركز الأولى لصالح الفيلمين الآخرين.

كما يأتى الجزء الثانى منه فى المرتبة السابعة فى قائمة الأفلام العشر الأولى على مستوى الرعب وفقا لموقع broadbandchoices الذى أجرى الدراسة البريطانية مؤخرا، فيما حل فيلم scream الشهير فى المرتبة العشرين حول العالم، بعد أفلام عدة، على الرغم من أنه من أشهر أفلام فى تاريخ الرعب التى حققت نجاحا كبيرا.

 
افلام الرعب (1)
افلام الرعب

افلام الرعب (2)
افلام الرعب

افلام الرعب (3)
افلام الرعب

افلام الرعب (4)
افلام الرعب

افلام الرعب (5)
افلام الرعب

افلام الرعب (6)
افلام الرعب

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر