كيف تحتفل مع الأطفال بـ«الهالوين» بطرق آمنة لصحتهم؟

عيد الهالوين عيد الهالوين
 
نورا طارق

يختلف الاحتفال بعيد الهالوين هذا العام بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم، وتنفيذ التعليمات بمنع التجمعات والجلوس داخل المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة مع الالتزام بطرق الوقاية من فيروس كورونا، ولذلك أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض الطرق الآمنة التى يمكن أن يحتفل بها الأطفال بعيد الهالوين فى حالة إذا كانت الأسرة معتادة على الاحتفال بهذا اليوم.

طرق آمنة لاحتفال الأطفال بعيد الهالوين

تصميم أزياء مميزة

ينصح بتصميم أزياء مميزة عن الأعوام الماضية مثل تصميم ملابس شخصية مفضلة للطفل مثل شخصية " X-Men"، مع تصميم قناع وجه مناسب لزى الشخصية والاحتفال داخل المنزل .

 

الاحتفال على طريقة شم النسيم

يمكن الاحتفال بعيد الهالوين على غرار الاحتفال بعيد شم النسيم، من خلال إخفاء الألعاب بمختلف أنحاء المنزل والبحث عنها لجمعها فى السلة، مما يجعل الأطفال يشعرون بالسعادة والبهجة دون تعرضهم لأماكن التجمعات والاختلاط بالآخرين.

طرق الإحتفال بعيد الهالوين
طرق الاحتفال بعيد الهالوين

 

تزيين المنزل

ينصح أيضاً بتزيين المنزل بالإكسسوارات المختلفة للاحتفال بالهالوين، بمساعدة الطفل، مع تحضير قطع الحلوى المفضل له، ومشاهدة الفيلم المفضل له .

عيد الهالوين
عيد الهالوين

 

إقامة مهرجان داخل المنزل

يمكن قضاء الهالوين داخل المنزل، من خلال إقامة مهرجان والذى يعتمد على تشجيع الأطفال على القيام بحرف يدوية ومساعدة الأم فى تحضير الخبز والحلوى  ونحت القرع، وفى نهاية الفقرة يتجمع الأطفال مع الوالدين لمشاهدة فيلمهم المفضل.

الإحتفال بالهالوين
الاحتفال بالهالوين

 

توزيع أكياس حلوى

يمكن تصميم أكياس من الحلوى المفضلة للأطفال وتوزيعها عليهم فى يوم الهالوين، أو وضعها على النوافذ فى حالة إذا كانت نافذة المنزل فى الدور الأرضى حتى يستطيع أطفال الجيران الحصول عليها أو طلب من الأطفال توزيع الحلوى على أبواب الجيران كعادة كل عام، مما يساعد على عدم الاختلاط بالآخرين والحفاظ على صحة وسلامة الأطفال.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر