اليوم.. عرض أفلام شكوى وستاشر بمهرجان الجونة

فيلم ستاشر فيلم ستاشر
 
على الكشوطى

يشهد مهرجان الجونة اليوم الأحد فى السادسة مساء بقاعة سى سينما عرض مجموعة من الأفلام القصيرة والتى تضم فيلم شكوى ومؤثرة وبحرنا ولحاء ولعبة شنجن والفيلم المصرى ستاشر.

فيلم "ستاشر" هو ثانى أفلام المخرج سامح علاء وهو مخرج شارك من قبل فى مهرجان تورنتو عام 2017 بفيلم "خمستاشر" وعرض فى مهرجان زاوية وحصل على عدة جوائز منها أفضل فيلم وأفضل مخرج.

الفيلم من إنتاج مصرى فرنسى مشترك للمنتجين، مارك لطفى ومحمد تيمور ومطور السيناريو السيناريست محمد فوزى ويعد أول فيلم مصرى يشارك فى مسابقة الأفلام الروائية القصيرة بمهرجان "كان".

مهرجان الجونة السينمائى هو أحد من المهرجانات الرائدة فى منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي، إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما فى العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به: منصة الجونة السينمائية.

يقدم المهرجان الدورة الرابعة لمنصة الجونة السينمائية، التى هى فعالية موجهة لصناعة السينما، لغرض دعم وتَمكيِن صناع الأفلام العرب، ومساعدتهم على إيجاد الدعم المالي، والفنى من خبراء الصناعة العرب والدوليين. 

تتكون منصة الجونة السينمائية، من برنامجين: منطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي، يقدمان الفرص للسينمائيين، للتعلم والمشاركة من خلال جوائز مادية وعينية وورش لصناعة الأفلام وحلقات نقاش وطاولات حوار مستديرة، إضافة إلى محاضرات لخبراء صناعة السينما.

تمنح المنصة جوائز قدرها 250 ألف دولار أمريكي، للمشاريع الفائزة فى مرحلة التطوير والأفلام الفائزة فى مرحلة ما بعد الإنتاج. تُمنح الجوائز بواسطة مهرجان الجونة السينمائى ورعاته وشركائه.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر