توقيع اتفاقية بين المفوضية السامية لشئون اللاجئين ومهرجان الجونة

مهرجان الجونة مهرجان الجونة
 
كتب على الكشوطى – بهاء نبيل – تصوير كريم عبد العزيز

شهدت فعاليات مهرجان الجونة، اليوم، توقيع اتفاقية تعاون بين شركة أوراسكوم والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وذلك للدفاع عن اللاجئين فى مصر لزيادة الداعمين لبرامج المفوضية التى تخدم اللاجئين فى مصر، حيث يسعى مهرجان الجونة السينمائى فى النهوض بعمل المفوضية والدعوة للاجئين فى مصر والعالم من خلال مختلف الخدمات والمنصات وحلقات النقاش التى يقدمها مهرجان الجونة السينمائى.

وقال المهندس عمر الحمامصى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم: "مشوارنا مع المفوضية جاء منذ بداية مهرجان الجونة، ودائما نعتبرهم جزءا مهما من الثقافة ودور الفن والإعلام أننا نسلط الضوء على قضايا اللاجئين، وخاصة الأوقات اللى نعيش فيها بكل الصعوبات السياسية الدولية والصحية أيضا.

وتابع: "سيكون دورنا هو اكتشاف أصوات جديدة فى عالم الفن ونحاول نبنى جسور مع الفنانين والمفوضية على شئون اللاجئين، وبدأنا مهرجان الجونة تحت شعار "سينما من أجل الانسانية"؛ لأن قناعتنا أن الإنسان هو أهم ما فى الفن والثقافة.

وأضاف: اليوم سنمنح للمفوضيين منصة من ناحية سينا جونة ومنصة فى كل فعاليات الافتتاح والختام خلال السنوات القادمة لنسلط الضوء على القضايا والمشاكل التى يواجهها اللاجئين حول العالم وفى مصر.

فيما قال، كريم أتاسى، ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى جمهورية مصر العربية ولدى جامعة الدول العربية: "أنا سعيد بهذه الشراكة بين المفوضية ومهرجان الجونة السينمائى لأن غايتها تقوية الطرفين، والغاية أن نستفيد من المساحة التى يوجدها لنا هذا المهرجان كل عام".

وتابع: "نستغل شعار مهرجان الجونة "السينما من أجل الانسانية" للترويج لقضايا اللاجئين والقضايا الإنسانية، وشكرا لمهرجان الجونة على السماح لنا بالتواصل مع الفنانين والمثقفين المصريين.

وأشار إلى أن شراكة المفوضية بدأت مع السينما عالميا منذ 40 سنة مع نجوم عالميين، وبعدها دخلنا إلى الوطن العربى منذ 20 عاما، وكان لنا الشرف أن يقبل الفنان عادل إمام بأن يكون سفير للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين، وأيضا معنا النجمة العالمية أنجلينا جولى كانت من سفرائنا، والآن أصبحت مبعوثا خاصا، ولدينا الكثير من الفنانين الذين يدعمونا، وكنا أيضا منذ قليل فى حلقة نقاشية مع الفنانة كندة علوش، ونحن سعداء بهذا المشوار الكبير مع الفن والفنانين الذى ينعكس على الاهتمام بقضايا اللاجئين.

 
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر