بعد الـ50.. نصائح لمكياج مثالى من خبيرة تجميل خبرة من سنة 1969

خطوات المكياج المثالي خطوات المكياج المثالي
 
كتبت شيماء سمير

خلال 73 عامًا، عاشت ساندي لينتر العديد من سنوات حياتها كفنانة مكياج، ففي عام 1969، بدأت خبيرة التجميل المولودة في بروكلين في جزيرة ستاتن، مسيرتها المهنية في العمل لدى مصفف الشعر الشهير السيد "كينيث باتيل" في مدينة نيويورك، وانتهى الأمر بأن أصبحت فنانة المكياج الخاصة للعديد من زبائنه مثل جاكلين كيندي وباربرا والترز في السبعينيات.

خبيرة التجميل ساندي لينتر
خبيرة التجميل ساندي لينتر

ووفقًا لموقع مجلة vogue البريطانية، فإن "ساندي" بحلول الثمانينيات كانت ترسم وجوه عارضات الأزياء في الحملات الكبرى وفي صفحات المجلة، ومنذ ذلك الحين، ورغم تقدمها في العمر، نمت مهاراتها، حيث واصلت العمل مع قائمة من الوجوه الشهيرة بما في ذلك كريستي برينكلي، وإليزابيث هيرلي، وديبي هاري، وريتا ويلسون، وإليكم أهم نصائحها لمكياج مثالي بعد عمر الـ 50.

تجهيز وترطيب البشرة

 

البلاشر
البلاشر

اتباع روتين مخصص للعناية بالبشرة من خلال الاهتمام بالتنظيف والترطيب والتقشير هو استراتيجية أساسية للحصول على بشرة صحية، خاصة مع مرور الوقت.

لذا قبل وضع المكياج، ضعي مرطب خفيف الوزن على بشرة نظيفة، وتقول "لينتر": "المرطبات الثقيلة لا تتوافق مع الماكياج"، وبعد أن تتشرب بشرتك المرطب، يمكنك استهداف المناطق ذات الخطوط الدقيقة أو البقع الجافة باستخدام برايمر سريع الامتصاص.

خافي عيوب كريمي

 

خطوات المكياج المثالي لعمر الـ 50
خطوات المكياج المثالي لعمر الـ 50

تقول "لينتر": "لا يمكنك إخفاء التجاعيد، لذا لا تحاولي ذلك، لأنك ستلفتين المزيد من الانتباه إليها"، وأضافت أنه لتوحيد لون البشرة، يمكنك استخدام اسفنجة رطبة أو فرشاة كريم الأساس لتطبيق كريم أساس شفاف ومرطب، بعد ذلك، استخدمي خافي عيوب كريمي قوي وخفيف الوزن يمتزج بسهولة على المناطق الأكثر حمرة أو شديدة التصبغ.

أما للعيون، ركزي على منطقة أسفل العينين والزوايا الداخلية لإخفاء الهالات السوداء بشكل فعال. تشرح قائلة: "تصبح معظم النساء أغمق في الزاوية الداخلية لأعينهن على عكس الزوايا الخارجية حيث تبتسم وترتسم مكانها خطوط الضحك".

كريم الأساس والبرونزر

 

خطوات مكياج بعد الـ 50
خطوات مكياج بعد الـ 50

عند اختيار كريم أساس أو ظل خافي العيوب، قد يميل المرء إلى البحث عن تطابق تام بين درجة لون البشرة والفاونديشن، لكن تقترح خبيرة التجميل استخدام درجة أو درجتين أكثر دفئًا للتأكد من أنك لا تبدين باهتة، وتقول: "إذا كانت متطابقة للون بشرتك، فيمكنها أن تجعلك بعمر أكبر. خذي فرشاة كريم الأساس وامزجيه قليلاً حول الرقبة حتى لا تبدو واضحة."

وعن البرونزر قالت إنه ليس فقط للوجنتين، فهي تستخدمه على كل من تزيد أعمارهن عن 50 عامًا، وتضعه تحت عظام الوجنتين وأسفل جانبي الأنف وعبر الجبهة وتحت خط الفك لزيادة توهجهها.

نحت الوجه

 

فنانة المكياج ساندي لينتر
فنانة المكياج ساندي لينتر

تقول "لينتر" إن الابتسام أثناء تطبيق أحمر الخدود يُستشهد به منذ فترة طويلة باعتباره أسلوبًا عالميًا ومُجربًا وحقيقيًا، لكنه ليس بنفس الفاعلية بعد تقدمك في العمر، وتشرح قائلة: "بدلاً من وضع أحمر الخدود على تفاحة الخدين، أحب وضع أحمر الخدود أعلى عظم الوجنة ثم مزجها إلى الداخل". أما بالنسبة للألوان، فهي تفضل الظلال الوردية التي تستخدمها منذ التسعينيات.

توسيع العين

 

مكياج
مكياج

توضح "ساندي": "تريد أن تفتح العيون وتجعلها تبدو كبيرة بقدر الإمكان لأنها تظهر أكثر شبابًا، ويعد ثني الرموش باستخدام أداة تجعيد الرموش هو الخطوة الأولى، بعد ذلك، عليك اختيار الماسكارا المناسبة، والتي تتطلب قدرًا معقولًا لأن هناك تركيبات كثيفة للغاية لا تناسب النساء الأكبر سنًا اللاتي أصبحت رموشهن أرق وأكثر هشاشة، فتبدأ الرموش في التكتل بمجرد استخدامها.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر