كيف منحت وزارة الصحة قبلة الحياة لمهرجان الجونة وجعلت دورته الرابعة آمنة؟

الكشف عن كورونا فى الجونة الكشف عن كورونا فى الجونة
 
الجونة على الكشوطى - تصوير محمد فوزي

الوزارة تضع صحة الضيوف المشاركين فى أولويتها وتدفع بالعيادات المتنقلة وتتابع إجراءات الوقاية من كورونا والفحص الطبى

 

مجهود كبير بذلته وزارة الصحة المصرية، من أجل تأمين الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائى فى دورته الرابعة وجعلها دورة آمنة على كافة الضيوف وسكان المدينة أيضا، حيث وضعت الوزارة خطة لتأمين المهرجان على المستوى الصحى وتأمين سكان المدينة أيضا والحفاظ عليهم من فيروس كورونا من خلال اتباع الاجراءات الاحترازية المشددة من قبل وزارة الصحة لمتابعة المهرجان وضيوفه فى مصر، فى الوقت الذى توقف فيه الدول أنشطتها الفنية والثقافية.

ودفعت وزارة الصحى بتجهيزات صحية ودعم كبير لمتابعة الحالة الصحية للضيوف المهرجان وسكان مدينة الجونة والغردقة بالكامل لإرسال رسالة للعالم كله تؤكد أن مصر آمنة وقادرة على مواصلة الحياة.

اليوم السابع ومذيعو تلفزيون اليوم السابع شروق وجدى ومنة الله يحيى التقوا بالدكتورة إيمان على مسئولة عيادة الماموجرام لفحص السيدات وهى الخدمة التى تقدمها وزارة الصحة ضمن الخدمات المقدمة للمهرجان وضيوفه وسكان الجونة، حيث قالت الدكتورة إيمان على أن تلك العيادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، حيث يأتى المريض للعيادة ويقوم الأطباء بفحص التاريخ المرضى له وقياس الضغط والسكر ومتابعة أى شئ غير طبيعى على مستوى الصحى وفى حالة وجود أى عارض صحى يقوم الأطباء بالكشف على المريض من خلال جهاز الماموجرام والذى يفحص الأنسجة ويكشف وجود أى أورام وهى الخدمة المتواجدة بالمهرجان منذ الساعات الأولى ومستمرة حتى نهاية المهرجان ومغادرة ضيوفه.

جهود وزارة الصحة فى الجونة (4)

وأشارت الدكتورة إيمان على أن كل شئ متوفر ومدينة الجونة والمهرجان قدموا كل التسهيلات للعمل فى بيئة جيدة، مؤكده أن العيادات المتنقلة ليست فقط أمام ساحات المهرجان وأماكن التجمعات وإنما فى الغردقة بالكامل.

جهود وزارة الصحة فى الجونة (1)

فيما قالت الدكتورة آلاء صابر إن العيادات المتنقلة تأتى ضمن مبادرة رئيس الجمهورية وتتواجد بساحة الجامعة الألمانية مقر فعاليات المهرجان، وأضافت أن هناك خطة لتأمين مهرجان الجونة من خلال العيادات المتنقلة والتى تقدم دور علاجى ووقائى وتوعوى أيضا ضد فيروس كورونا، بالإضافة إلى مبادرة علاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوى والكشف الطارئ لضيوف المهرجان.

جهود وزارة الصحة فى الجونة (3)

وأضافت الدكتورة آلاء صابر أن هناك 4 عيادات متنقلة فى أربع أماكن من أهم أماكن فعاليات المهرجان وهى مركز الجونة "البلازا" والسينمات والفنادق التى يسكن بهاء ضيوف المهرجان.

جهود وزارة الصحة فى الجونة (2)

من جانبه قال الدكتور أحمد مصطفى أن وزارة الصحة تهتم بالتواجد وسط التجمعات للحفاظ على الإجراءات الاحترازية وتقدم الإرشادات التثقيفية للمشاركين وتوفير المطهرات والكمامات والتثقيف الصحى للوقاية من انتشار الفيروس، فيما قال المسعف أحمد محمد عبد الحكيم، إن سيارات الإسعاف تتواجد بشكل مستمر بأماكن متفرقة من الجونة للانتشار السريع والوصول إلى أى حالات تحتاج للعلاج الطارئ وتتعامل معها سيارات الإسعاف بالإسعافات الأولية والنقل إلى أى مستشفى إذا احتاج الأمر.

 
 
جهود وزارة الصحة فى الجونة (5)
 

 

جهود وزارة الصحة فى الجونة (6)
 

 

جهود وزارة الصحة فى الجونة (7)
 

 

جهود وزارة الصحة فى الجونة (8)
 

 

جهود وزارة الصحة فى الجونة (9)
 

 

جهود وزارة الصحة فى الجونة (10)
 

 

جهود وزارة الصحة فى الجونة (11)
 

 

جهود وزارة الصحة فى الجونة (12)
 

 

جهود وزارة الصحة فى الجونة (13)
 

 

جهود وزارة الصحة فى الجونة (14)
 

 

جهود وزارة الصحة فى الجونة (15)
 

 

جهود وزارة الصحة فى الجونة (16)
 

 

جهود وزارة الصحة فى الجونة (17)
 

 

جهود وزارة الصحة فى الجونة (18)
 

 

جهود وزارة الصحة فى الجونة (19)
 

 

جهود وزارة الصحة فى الجونة (20)
 

 

جهود وزارة الصحة فى الجونة (21)
 

 

جهود وزارة الصحة فى الجونة (22)
 

 

جهود وزارة الصحة فى الجونة (23)
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر