نصائح لخسارة 5 كيلو فى أسبوع من غير إرهاق وزهق

التخلص من الدهون التخلص من الدهون
 
نورا طارق

تحلم كل فتاة بالحصول على جسم رشيق، فى وقت قصير، سواء رغبة فى الظهور بمظهر أنيق، أو لحضور مناسبة تتطلب منها شراء فستان معين لحضورها، ولتحقيق ذلك يمكن اتباع نظام غذائى لمدة أسبوع، يساعد على فقدان 5 كيلو جرامات، كما يتضمن العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم طوال اليوم، وهذا ماسنتعرف عليه فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع "wikihow".

نصائح لخسارة 5 كيلو فى أسبوع

تقليل الكربوهيدرات

يجب التقليل من تناول الأطعمة التى تحتوى على الكربوهيدرات والتى توجد فى الخبز والمعجنات والأرز والمعكرونة، كما تحتوى منتجات الألبان والخضراوات النشوية والفواكه أيضًا على الكربوهيدرات.

ويفضل استبدال الخبز والحبوب والأرز الأبيض بالشوفان أو الأرز البني، وتناول الخضروات مثل القرنبيط والبروكلى والخيار.

تناول البروتين

ينصح بتناول الأطعمة التى تحتوى على البروتين الذى يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت، كما ينصح بتناول البروتين الخالى من الدهون فى كل وجبة.

الخضروات والفواكه

ينصح بتناول الفواكه والخضراوات منخفضة السعرات الحرارية، والتى تساعد على الشعور بالشبع وبالتالى تؤدى فى النهاية إلى خسارة الوزن الزائد من الجسم.

إنقاص 5 كيلو فى اسبوع
إنقاص 5 كيلو فى اسبوع

 

الإفراط فى شرب الماء

ينصح بالإفراط فى شرب الماء، الذى يساعد على الشعور بالشبع، لذلك ينصح بتناول 8 أكواب من الماء يومياً.

 

تقليل مشروبات الكافيين

يجب التقليل من تناول المشروبات التى تحتوى على الكافيين، والإكتفاء بتناول كميات صغيرة من الكافيين بدون سكر، مع العلم أن الكافيين مدر للبول وبالتالى تناول كميات كبيرة منه يؤدى للجفاف والتعب.

إنقاص الوزن الزائد
إنقاص الوزن الزائد

 

الشاى الأخضر

يساعد الشاي الأخضر على انقاص الوزن، لإحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، كما ينصح بتناوله بدون سكر حتى لا يزيد ذلك من سعراته الحرارية.

 

تحديد موعد للانتهاء من الطعام

تجنب تناول الطعام قبل النوم بأربع ساعات على الأقل، حيث يساعد ذلك على حرق المزيد من الدهون داخل الجسم، ولهذا ينصح بالتوقف عن الطعام عند الساعة 7:00 مساءً.

إنقاص الوزن
إنقاص الوزن

 

ممارسة التمارين الرياضية

يجب ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومى، والتى تساعد على حرق دهون الجسم وإنقاص الوزن، وينصح بممارسة تمارين الأيروبيك أو المشي السريع، والجري، والسباحة، والملاكمة.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر