صناع جيمس بوند ينعون شون كونرى بكلمات مؤثرة

شون كونرى شون كونرى
 
شيماء عبد المنعم

توفى النجم شون كونرى الحائز على جائزة الأوسكار، والذى قدم 7 أفلام فى سلسلة جيمس بوند الشهيرة، وفى أعقاب وفاة شون كونرى توجه عدد من نجوم هوليوود إلى وسائل التواصل الاجتماعى لتكريم الممثل القدير، حيث قال منتجا جيمس بوند مايكل ج.ويلسون وباربرا بروكلى فى بيان: "لقد شعرنا بالصدمة من أنباء وفاة السير شون كونرى. لقد كان وسيظل دائمًا فى الذاكرة باعتباره جيمس بوند الأصلى، والذى لا يمحى فى تاريخ السينما، لقد أحدث ثورة فى العالم بتجسيده الشجاع والبارع للعميل السرى المثير والكاريزمى. إنه بلا شك مسؤول إلى حد كبير عن نجاح سلسلة الأفلام، وسنظل كذلك إلى الأبد ممتنين له".

وكتب سام نيل، الذى شارك فى البطولة مع كونرى فى 1990 The Hunt for Red October، "التصوير مع شون درس فى كيفية التصرف على الشاشة، وكل هذه الجاذبية التى كان يتمتع بها كانت فريدة تمامًا".

وقال دانيال كريج، والذى شارك بـ٥ أفلام فى سلسلة جيمس بوند، ابتداءً من كازينو رويال لعام 2006، فى بيان: "لقد سمعت بحزن شديد عن وفاة أحد عظماء السينما الحقيقيين. سيُذكر السير شون كونرى على أنه بوند وأكثر من ذلك بكثير. لقد حدد حقبة وأسلوبًا. يمكن قياس الذكاء والسحر اللذين يصورهما على الشاشة بالميجا وات".

وأضاف: "ساعد فى إنشاء الفيلم وسيستمر فى التأثير على الممثلين وصناع الأفلام على حد سواء لسنوات".

و ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بى.بى.سى) وتليفزيون سكاى نيوز، اليوم السبت، أن أسطورة السينما الممثل الاسكتلندى شون كونرى، الذى أدى شخصية جيمس بوند الشهيرة وتألق على الشاشة الفضية لأربعة عقود، توفى عن عمر يناهز 90 عاما، ونشأ كونرى فى منطقة فقيرة فى إدنبره، حيث عمل ببعض المهن البسيطة، مثل تلميع النعوش وبيع الحليب والحراسة، قبل أن تساعده هوايته كمال الأجسام فى دخول مجال التمثيل، حيث صار أحد أكبر النجوم فى العالم.

وقال أليكس سالموند، رئيس وزراء اسكتلندا السابق: "هو أعظم اسكتلندى فى العالم، وآخر نجوم هوليوود الحقيقيين.. كان شديد الوطنية ومفكرا عميقا وإنسانا متميزا"، وعلى مدى أربعة عقود لعب كونرى سلسلة من الأدوار الجديرة بالتقدير، إلى جانب شخصية بوند المشهورة.

وحصل على جائزة الأوسكار عن أدائه لدور شرطى صارم من شيكاجو فى فيلم "المنبوذون" (1987)، وكان عمره 59 عاما عندما أعلنت مجلة بيبول أنه "الرجل الأكثر جاذبية" فى عام 1989.

 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر