اعرف حكاية الدونجوان رشدى أباظة مع الدواجن

رشدى أباظة رشدى أباظة
 
محمود جلال

رشدى أباظة هو واحد من أشهر النجوم الزمن الجميل، يتميز بتقديم جميع الأدوار المتنوعة التى جعلت له أعمال ما زالت فى آذان الجمهور حتى الآن، لكن ليس معروفا للجمهور رشدى كان له هواية أخرى قديمة، ثم تطورت إلى احتراف وهى كان يحتفظ بعض الدواجن فى مزرعته.

وكان أيضا مع الوقت كان رشدى يشترى جميع الكتب التى تتحدث عن تربية الدواجن، واشترى بعض الدواجن النادرة من الخارج، وبدأ يفكر فى افتتاح محل لبيع عدة الدواجن، ولكن للفنانين فقط، وينشر "عين" صورتين نادرتين لرشدى مع الدواجن.

وكان فى إحدى صورتين نادر الأولى كان يحمل ديكان من أفخر أنواع الديوك بإعزاز قائلا: "شايفين تربيتى"، والثانية ساعة الأكل، وقد جلس رشدى بين دواجنه العديدة يشرف على إطعامها بنفسه.

جدير بالذكر أن الفنان رشدى أباظة ولد فى 3 أغسطس 1927 وفى أحد أندية الإسكندرية سنة 1948 حينما كان يلعب البلياردو اكتشفه المخرج السينمائى كمال بركات، وعرض عليه المشاركة فى فيلمه الجديد "المليونيرة الصغيرة" مقابل مائة وخمسة جنيهات.

وعندما علم والده طرده من البيت إلى أن صار رشدى نجما كبيرا لامعا فى سماء الفن، وتزوج خلال حياته خمس مرات، أولها من تحية كاريوكا، ولم يستمر الزواج بينهما لأكثر من 3 سنوات، ثم تزوج من أمريكية تدعى «بربارا»، أنجب منها ابنته الوحيدة "قسمت"، وكان يقول عنها إنها «وش السعد»، حيث انهالت عليه البطولات إلى أن حدث الانفصال بينه وبين والدة ابنته، ثم تزوج سامية جمال، واستمر زواجهما نحو 18 عاما.
 
 
رشدي أباظة (1)
رشدي أباظة (1)

رشدي أباظة (2)
رشدي أباظة (2)

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر