المايسترو محمد عثمان: المنشدون ساعدونى فى إحضار الأغانى التراثية

محمد عثمان محمد عثمان
 
شيماء منصور

قال المايسترو محمد عثمان، إن مولد النبى عند المصريين له طقوس خاصة، وجميعنا نحب ذلك الحدث والمولد النبوى يعنى لنا حلاوة المولد والأفلام التى تحكى عن الحدث، ونحن فى مصر لدينا العديد من المنشدين، وقدمنا مشروع فرقة المنشدين، فعملنا وكأننا لم نعمل من قبل، وساعدنى المنشدون فى إحضار الأغانى التراثية وقدمناها بشكل جديد وهم بالفعل تعبوا كثيرا فى هذا الأمر.

وأضاف المايسترو محمد عثمان، أثناء لقائه فى برنامج "صاحبة السعادة"، الذى تقدمه الفنانة إسعاد يونس، ويذاع على قناة "دى ام سى"، الأناشيد والأغانى على الأخص متأثرين بالشكل المصرى الصوفى، مثل الموالد وزيارة أولياء الله.

 وعن فرقة المنشدين التى كونها قال سيكون معنا اليوم منها المنشد ماهر محمود وهلا رشدى، وأخبارنا بعض الأناشيد التى ستنال إعجابكم.

وتابع المايسترو محمد عثمان، غالبا يكون المنشدون يقرأون القرآن ويقولون ابتهالات، وإذا كان فى ساحة أو مسجد ستجده يقول دون تحكم من شىء، ولكن عندما تتحكم فى الموسيقى ستجده شخصا آخر، وهذه تعتبر أكبر مشكلة تواجهنا مع المنشدين، واليوم مع فرقة المنشدين فكرنا كيف نهدى وردة لرسول الله صلى الله عليه وسلم من خلال الابتهالات، وهذه الفرقة تشبه إلى حد كبير فرقة أيامنا الحلوة.

 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر