محمود الليثى: عدوية مثل الهرم ولحن «قشطة بالزبادى» ليس من أغنية «جدو على»

محمود الليثى محمود الليثى
 
شيماء منصور

قال الفنان محمود الليثى عن الفنان عدوية: أحب عدوية جدا، وأتذكر عندما كنت أسكن فى إمبابة كنت أضع شريط عدوية فى كاسيت، ويظل الشريط يعمل لمدة ثمانى ساعات، فلا بد أن نسلم أن عدوية هو سبب بعد الله عز وچل لكل مطرب فى العالم إنه "ياكل عيش بأغانيه"، فمن منا لا يعرف أغانى عدوية ومحفورة فى أذهاننا، فعدوية مثله مثل الهرم فهو قامة كبيرة.

وأضاف الفنان محمود الليثى، خلال لقائه فى برنامج التاسعة الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، ويذاع على قناة الأولى المصرية، 99 فى المائة من نجاح المطرب الجيد هو إتقانه لأداء التواشيح، فلو نظرنا لأغانى أم كلثوم وعظمتها سنجد أنها كانت تجيد غناء التواشيح، فالمطرب الذى يهتم بالتواشيح تجده يستطيع أن يمسك صوته ويغنى كل المقامات، وعندما غنيت أغنية الأنبياء كان هدفى أن يعرف جيلى والجيل الذى يسبقه أسماء الأنبياء، وقد نجحت الأغنية نجاحا كبيرا.

وتابع الفنان محمود الليثى، على الرغم أن أحد أبنائى صوته جميل، ويستطيع أن "يدوس معى"، ولكننى لم أفكر مطلقا فى أن يكون مطربا عندما يكبر، فالوصول ليس سهلا "إحنا متنا على ما وصلنا".

 وعن أغنية "قشطة بالزبادى" والتى اتُّهم بأنه أخذها من جدو على قال: أنا أخذت اللحن من الأغنية الأجنبية الأصلية المأخوذ منها أغنية جدو على، وسبب غنائى هذا اللحن أنه متداول فى آذان كل الناس.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر