عاشوا طفولة متواضعة.. منازل بسيطة لـ6 رؤساء سابقين لأمريكا

باراك أوباما باراك أوباما
 
نورا طارق

ولد بعض رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية لأسر ثرية، مثل فرانكلين ديلانو روزفلت، بينما البعض الأخر ولد لأسر متوسطة الحال ونشأ فى منزل متواضع مبنى على الطراز الريفى، أو منزل مبنى من الخشب مثل باراك أوباما وغيره من رؤساء أمريكا، الذين نتعرف عليهم فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع "insider".

 

منزل عائلة باراك أوباما

عاش باراك أوباما فى فترة طفولته بمنزل عائلته الكائن فى هونولولو ، هاواي، حيث استأجرت والدته المنزل لمدة ثلاث سنوات في الستينيات من القرن الماضي، عندما كان في الثالثة من عمره، و قدر المنزل المكون من ثلاث غرف نوم في وقت سابق من هذا العام ثمنه بمبلغ مليوني دولار، وبيع فى وقت سابق بمبلغ  1.3 مليون دولار في عام 2006 ، وفقًا لمجلة فوربس.

 

منزل عائلة جورج دبليو بوش

عاشت عائلة بوش في هذا المنزل الذي تبلغ مساحته 1400 قدم مربع في ميدلاند بولاية تكساس، وولد  جورج دبليو بوش ، في هذا المنزل، الذى تحول لمزار بالإضافة إلى منزل مجاور له تحول أيضاً إلى مكاتب إدارية ومركز تعليمي مؤقت ومحل لبيع الهدايا .

 

منزل عائلة جيمى كارتر

نشأ جيمى كارتر فى منزل بمزرعة بلينز بجورجيا، حيث قضى جيمي معظم طفولته، ولم يكن داخل المنزل كهرباء أو سباكة داخلية وكان يعتمد على مواقد الخشبية للتدفئة، و انتقلت عائلة كارتر، إلى هذه المزرعة عندما كان عمره 4 سنوات، حيث كان والده يزرع القطن والذرة والفول السوداني وقصب السكر، لكسب لقمة العيش، وبيع أشياء أخرى منها القهوة في متجر ريفي بالقرب من المنزل، وعندما كبر جيمى ساعد والده فى عمله.

ولايزال الرئيس السابق يعيش بتواضع حتى اليوم، حيث ذكرت صحيفة واشنطن بوست في عام 2018 أنه يعيش هو وزوجته روزالين في منزل مكون من غرفتي نوم في بلينز بقيمة 167 ألف دولار ، "أقل من قيمة مركبات الخدمة السرية المدرعة المتوقفة في الخارج".

 

منزل عائلة رونالد ريجان

وُلِد رونالد ريجان في شقة فوق مبنى تحولت بعد ذلك إلى بنك في وسط مدينة تامبيكو بإلينوي، وعلى الرغم من أن رونالد عاش في الشقة لمدة أربعة أشهر فقط بعد ولادته ، إلا أن البنك أصبح الآن محل هدايا لمتحف ريجان.

 

منزل عائلة ليندون جونسون

وفي عام 1908 ، ولد ليندون جونسون في منزل على الطراز الريفى في مدينة جونسون بتكساس، وبنى المنزل الذي ولد فيه جونسون وقضى طفولته في عام 1889 من قبل جده صموئيل إيلي جونسون، وفي عام 1964 ، استأجره المهندس المعماري جيه روي وايت من أوستن بتكساس ، وإعاد بناء المنزل ليتحول لمزار للأشخاص المهتمين بمعرفة المزيد عن تراث الرئيس الراحل.

 

منزل عائلة هارى إس ترومان

ولد هاري إس ترومان في منزل صغير في لامار بولاية ميسوري عام 1884، والذى تحول لمزار مجانى لمشاهدة المفروشات وقطع الأثاث الأصلية التى يعود تاريخها لأواخر القرن التاسع عشر.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر