رانيا يوسف:بأحب الشخصيات الواضحة وبأكره التدخين والسهر

رانيا يوسف رانيا يوسف
 
نجمة لها بريق خاص وأداء متميز بين نجمات جيلها، استطاعت فى سنوات قليلة أن تضع نفسها فى الصف الأول لنجمات السينما والدراما، كانت شخصية فاطمة التى جسدتها فى مسلسل عائلة الحاج متولى عام 2001 هى انطلاقتها الحقيقية، توالت بعدها الأدوار المهمة والرئيسة لتثبت للجميع أنها ممثلة بامتياز، هى الفنانة رانيا يوسف، التى كشفت عن الكثير من حياتها الفنية والشخصية فى هذا الحوار.
 
 كيف حصدت هذا النجاح الكبير من خلال شخصية سنية فى أفراح القبة؟
- أولا هذا النجاح ليس بمجهودى الفردى، ولكن كان هناك فريق عمل كبير، على رأسه مؤلف متميز ومخرج مبدع، وهذا الفريق هو السبب الرئيسى لخروج العمل بصورة قوية تسببت فى هذا النجاح الكبير، كما أن نجاحى فى الشخصية كان بسبب أنها مكتوبة بشكل متميز.
 
 هل توقعت هذا النجاح أثناء التصوير؟
- نعم كنت أتوقع، لأن الشخصية كانت «تنطق» على الورق، وكانت لافتة للانتباه من أول ظهور لها فى العمل، وقمت بالتحضير جيدا لهذه الشخصية، كما أنها أخذت منى مجهودا كبيرا وأرهقتنى، غير أن التحضيرات مع المبدع محمد ياسين كان لها دور كبير فى النجاح.
 
 ما الذى جذبك للموافقة على البطولة المشتركة بعد نجاحك فى البطولة المطلقة؟
- ما أفعله هو الصحيح من وجهة نظرى، لأن الممثل يجب أن يقدم أى دور يعرض عليه بغض النظر عن المساحة، ولكن لابد أن يكون الدور له تأثير فى العمل، وليس لمجرد التواجد، ولذلك لا أمانع فى تقديم أى دور حتى وإن كان مشهدا واحدا فى عمل مهم.
 
 لماذا لا تقدمين أعمالا مكتوبة لرانيا يوسف؟
- لا طبعا أنا ضد هذه الفكرة، لأنه عندما يأتى مؤلف يجلس بجوار النجمة ليكتب لها عملا دراميا أو سينمائيا تضيع منه روح الخيال والإبداع، ولذلك الأفضل أن يكتب العمل بصورة حرة بعيدا عن التفصيل، لينادى كل دور على الممثلة المناسبة له.
 
 لماذا فضلتى المشاركة فى مسلسل «ليلة»  على البطولة المطلقة؟
- لأنه مسلسل اجتماعى إنسانى يناقش قضايا المجتمع والبيت المصرى البسيط، كما أننى لا أفضل تقديم عمل لا يعبر عن حياتنا وتقاليد مجتمعنا.
 
 هل بدأتِ التحضير لمسلسلك مصر الجديدة؟
- سنبدأ التحضيرات خلال الأيام القليلة المقبلة  ويشارك معى مجموعة كبيرة من النجوم، منهم الفنانة سوسن بدر، ريهام عبدالغفور، روبى، ويخرجه أسامة فوزى، من تأليف مريم ناعوم، وهو عمل درامى جيد جدا، وسيكون دورى مختلفا تماما عن كل ما قدمته سابقا.
 
 ماذا عن فيلم «ممنوع الاقتراب أو التصوير»؟
- هو فيلم اجتماعى كوميدى، أقدم فيه شخصية جديدة ومختلفة عمّا قدمته، وسيكون مفاجأة كبيرة لكل جمهورى، وأشارك فيه مع النجمة ميرفت أمين، يسرا اللوزى، وإيمان السيد، إخراج وتأليف رومانى سعد، وبدأنا التصوير بالفعل.
 
 ومتى يبدأ تصوير فيلم «صندوق الدنيا»؟
- «صندوق الدنيا» فيلم اجتماعى، للمنتج حسين القلا، ويشارك فى بطولته الفنان فاروق الفيشاوى، عابد الفهد، أحمد وفيق، والممثلة المغربية جيهان خليل، تأليف وإخراج عماد البهات، وسنبدأ تصويره فى الأيام الأولى للعام الجديد. 
 
 كيف تحافظ رانيا يوسف على جمالها ورشاقتها؟
- أمارس الرياضة والتمارين، كما أننى أحرص على النوم والاستيقاظ مبكرا، وأتناول الفاكهة بشكل دائم، كما أننى لا أدخن.
 
 كيف تحافظ المرأة على جمالها؟ 
- أن تحافظ على جمال طبعها وروحها، وأن يكون قلبها صافيا، لأن هذا هو الجمال الدائم وليس الخارجى فقط.
 
 كيف تتعاملين مع ابنتيك؟
- هما كل حياتى، ومع الوقت تزداد مشاكلهما وتفاصيل حياتهما، وأنا الآن فى مرحلة لا أحسد عليها معهما، لأن علاقتى بهما هى علاقة صداقة أكثر من كونها علاقة بين أم وابنتيها.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر