رغم سقوط مدريد أمام فالنسيا.. زيدان يحقق رقما شخصيا بالدورى الإسبانى

زيدان زيدان
 
إسلام مسعود

حقق الفرنسى زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني، رقماً مميزاً، رغم الخسارة أمام فالنسيا بنتيجة 1-4 الأحد الماضى، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الليجا على ملعب "الميستايا".

وقال الموقع الرسمى لنادى ريال مدريد، إنه رغم تلقى الفرنسى زيدان خسارة ثقيلة ضد فالنسيا برباعية، إلا أنه حقق رقما مميزا وأصبح ثانى أكثر المدربين للملكى فى الدورى الإسبانى بـ153 مباراة.

وأضاف الموقع الرسمى للريال، أن الفرنسى زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد وصل للمباراة الـ 153 على مقعد تدريب الميرنجى فى الدورى الإسباني، ليعادل رقم فيسنتى ديل بوسكى صاحب نفس الرصيد من المباريات، ولم يعد يتقدمه فى هذا التصنيف سوى ميجيل مونيوز بـ 424 مباراة فى الليجا.

وحقق مدرب ريال مدريد 104 انتصارات و30 تعادلًا و19 هزيمة، وفاز بالدورى مرتين مع الفريق الأبيض (2016/17 و2019/20)، سجل الفريق تحت قيادته 363 هدفًا واستقبل مرماه 149 هدفا.

نال الفرنسى زين الدين زيدان المدير الفنى لنادى ريال مدريد ثالث أسوأ هزائمه مع الفريق الملكى بعد سقوطه أمس أمام فالنسيا فى الجولة التاسعة من الدورى الإسبانى الممتاز.

حقق فريق فالنسيا فوزًا كبيرًا على ضيفه ريال مدريد بنتيجة 4-1 خلال المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "ميستايا"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا"، فى ليلة غريبة للفريق الملكى حيث تلقى أهدافه الأربعة بواقع هدف بالخطأ فى مرماه و3 ركلات جزاء احتُسبت للخفافيش.

وتعد الهزيمة هى الثانية للريال هذا الموسم من أصل ثمانى مواجهات، وسبق أن تجرع زيدان الخسارة بثلاثية نظيفة على ملعب سانتياجو برنابيو أمام برشلونة فى الليجا عام 2017.

كما سقط الفرنسى بنفس النتيجة فى فرنسا بدورى الأبطال أمام باريس سان جيرمان فى عام 2019.

بينما تعد هذه المرة الثانية هذا العام التى يستقبل فيها الريال أربعة أهداف بعد سقوطه على ملعبه أمام ريال سوسيداد 3-4 الموسم الماضى فى ربع نهائى كأس الملك.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر