الحلوة فى كل مراحل حياتها.. صورة نادرة للفنانة شادية وهى رضيعة

شادية شادية
 
زينب عبداللاه

يعشق الجميع الفنانة الكبيرة شادية فى كل مرحل حياتها وأدوارها، فالجميلة تميزت طوال حياتها بالجمال وخفة الظل والإبداع فى كل أدوارها سواء أدوار البنت الدلوعة أو الفلاحة أو المرأة الناضجة أو الأم، وكانت نموذجاً ورمزاً للجمال دائماً.

وينشر "عين" صورة نادرة للفنانة الجميلة شادية فى مرحلة الطفولة المبكرة وهى رضيعة لا يتجاوز عمرها أشهر قليلة، وتبدو فيها بجمالها ونظرتها وعيونها المميزة.

شادية

ولدت الفنانة شادية فى 8 فبراير عام 1931 واختار لها والدها المهندس الزراعى أحمد كمال شاكر اسم "فاطمة"، وعرفت فى السينما باسم شادية، وقد اختلفت الآراء فى سبب تسميتها فهنالك رأى يقول إن المنتج والمخرج حلمى رفلة هو من اختار لها اسم شادية ليكون لها اسما فنيا وذلك بعدما قدمت معه فيلم العقل فى إجازة، وهنالك من يقول أن الممثل يوسف وهبى هو من أطلق عليها اسمها عندما رآها وكان يصور فى ذلك الوقت فيلمه شادية الوادي، وهنالك قول يرجح أن الفنان عبد الوارث عسر هو من أسماها شادية لأنه عندما سمع صوتها لأول مره قال: "إنها شادية الكلمات".

وقدمت شادية خلال فترة ما يقارب أربعين عاماً حوالى 112 فيلماً و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة، وتعد من أبرز نجمات السينما المصرية وأكثرهن تمثيلاً فى الأفلام العربية، فضلاً عن قاعدة عريضة بين الجمهور العربي، وهى من أهم الفنانات فى تاريخ الدراما العربية.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر