تفاصيل حريق ديكور القصر باستديوهات الجابرى بمنطقة دهشور

استديوهات الجابرى استديوهات الجابرى
 
عماد صفوت

قال محمد الجابرى، إن الحريق الذى اندلع فى استديو الجابرى ما هو إلا ماس كهربائى اندلع فى أحد الديكورات، حيث كان يتم بناء قصر لتصوير أحد الأعمال الفنية، وحدث ماس كهربائى، مشيراً إلى أن الحريق لم يصب أى شخص، بينما هو فى الديكور الخشب فقط، لافتاً إلى أن الديكور كان يتم بناؤه للتصوير.

وأوضح الجابرى، أن الحماية المدينة تحركت على الفور، وأطفأت الحريق، الذى لم يتعد سوى 10 دقائق، ولم يتسبب فى ضرر أحد، بينما أتلف الحريق جزءا كبيرا من الخشب الذى يخص الديكور فقط.

وكان اندلع حريق فى ستوديو لتصوير الأفلام داخل فيلا على مساحة 500 متر بمنطقة دهشور التابعة لمنطقة البدرشين، وانتقل رجال الحماية المدنية إلى المكان، وتمت السيطرة على الحريق من كافة الاتجاهات، حيث تلقى العميد ماجد سعفان مدير إدارة الإطفاء، بلاغا بنشوب حريق داخل فيلا فى منطقة دهشور، وتم إخطار اللواء هشام صادق مدير إدارة الحماية المدنية الذى أمر بانتقال 3 سيارات إطفاء إلى المكان، لمحاصرة الحريق، وتمت السيطرة عليه.

وتؤكد إدارة الحماية المدنية، إنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنى الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الإدارة استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر