رغم الرحيل.. أجانب الأهلى يرفعون شعار «العشق لا ينتهى»

وليد أزارو وليد أزارو
 
لبنى عبد الله

كثيرون للغاية اللاعبون الأجانب الذين ارتدوا قميص الأهلى، لكن قليلين من تركوا بصمات لا تنسى على جدران القلعة الحمراء، بعضهم تشعر وكأنه ولد فى القاهرة وترعرع بين جنبات مختار التتش، وأصبح جنديا فى الكتيبة الأهلاوى يلبى النداء متى يشعر أن النادى يحتاجه، لكن المثير للدهشة أن هناك نجوما تخطت حالة عشقهم للأهلى سنوات الفراق وقرار الاعتزال وابتعاد المسافات.

فهؤلاء يساعدون الأهلى من أى مكان وتحت أى صفة، فلقد تقمصوا دور "وكلاء لاعبين" لإنهاء الصفقات المميزة للقلعة الحمراء فى مشاهد تكشف عشقهم الكبير للنادى الأكثر تتويجاً بالبطولات.

بدر بانون هدية وليد أزارو للأهلى

منذ ساعات قليلة كشف المغربى بدر بانون، الوافد الجديد للأهلى عن دور مواطنه وليد أزارو مهاجم القلعة الحمراء السابق في صفقة انتقاله لنادى القرن.

وقال بانون، "تربطنى علاقة قوية جدا بأزارو، وكنت أتمنى أن يكون موجودًا فى صفوف الفريق".

وتابع: "وليد أزارو تحدث معى عن انضمامى إلى الأهلى، وشجعنى بقوة على إتمام هذه الخطوة، أزارو يعشق الأهلى وجماهيره، وتحدث معى بشكل أكثر من رائع عن تجربته مع نادى القرن، وعلى المستوى الشخصى كنت أتمنى مزاملته فى صفوف الأهلى ولكنها كرة القدم فى النهاية، وبالطبع أتمنى له التوفيق فى رحلته الجديدة مع ناديه السعودى".

وشارك وليد أزارو خلال تواجده في الأهلي طوال موسمين ونصف، في 92 مباراة في كل البطولات التي خاضها مع القلعة الحمراء، سجل خلالها 44 هدفاً وصنع 16، وأحرز خلال مشواره مع الأهلي «هاتريك» وحيدا.

مشوار وليد أزارو مع الأهلي طوال موسمين ونصف، كان حافلا بالإنجازات والأرقام القياسية، فهو صاحب أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد للاعب أجنبي في تاريخ الدوري المصري منذ موسم 1948-1949، حيث سجل 18 هدفاً حقق بها لقب هداف المسابقة موسم 2017-2018، تحت قيادة حسام البدري في موسمه الأول الذي شهد توهج الأسد المغربي بشدة.

*أنيس بوجلبان بطل صفقة ديانج.. ويعترف: أنا وكيل لاعبين للأهلى فقط

ورغم أنه لم يلعب مع الأهلى سوى ثلاثة مواسم فقط وتحديدًا منذ عام 2007 حتى 2009 إلا أنه استطاع أن يضع اسمه من بين المتوجين بالبطولات سواء على الصعيد المحلى أو الأفريقى، وهو التونسى أنيس بوجلبان لاعب وسط الارتكاز بالأهلى والمنتقل من صفوف نادى الصفاقسى عقب نسخة دورى أبطال أفريقيا 2006، والتى تعد البطولة الأغلى فى تاريخ عشاق القلعة الحمراء.

بوجلبان كان أحد الأسباب الرئيسية فى تعاقد الأهلى مع الدولى المالى أليو ديانج الذى أثبت تألقاً كبيراً بجانب ترشيحه العديد من اللاعبين المميزين للقلعة الحمراء.

2018120912030030

وعند سؤال بوجلبان عن مساعدته الزمالك فى جلب لاعبين تونسيين قال إنه ليس وكيل لاعبين، لكنه يعمل مدربا في تونس وإذا كان عمل ذلك من قبل النادى الأهلى فهذه المواقف نظرًا لعلاقته القوية معه وتحديدًا رئيسه محمود الخطيب، بالإضافة إلى سيد عبد الحفيظ.

وواصل بوجلبان، قائلاً إنه يتمنى خدمة النادى الأهلى لأنه يمتلك ذكريات رائعة داخله بجانب أنه حقق فيه العديد من الألقاب برفقته، وهذا رد جميل للنادى .

وعن الزمالك قال بوجلبان، إنه بالطبع لديه أبناءه فى دولة تونس مثل الأهلى وعلاقته كبيرة بجماهير القلعة البيضاء، لكنه يتمنى خدمة الأهلى فى أى مناسبة.

 

*جيرالدو يوقع للأهلى بناء على نصيحة فلافيو وجيلبرتو

وعلى نفس الوتيرة لعب الثنائى فلافيو وجيلبرتو نجما النادى الأهلى السابقين دور البطولة فى إنهاء صفقة الأنجولى جيرالدو، والذى تعاقد معه النادى الأحمر فى يناير من عام 2019.

فلافيو يبقى واحدا من معشوقى الجماهير الأهلاوية بسبب أهدافه القاتلة مع الفريق فى مختلف البطولات التى فاز بها الأهلى طوال الموسم، خصوصًا فى موسم 2006-2007 بعد نيله لقب هداف الدورى بـ17 هدفًا، ثم اقتنص اللقب مرة أخرى فى 2008-2009.

وشارك فلافيو مع القلعة الحمراء خلال الفترة من يوليو 2005 إلى 2007، فى 151 مباراة، سجل خلالها 56 هدفًا وصنع 18 أخرى، وتوج مع القلعة الحمراء بـ5 بطولات دورى، و3 بطولات لدورى أبطال أفريقيا، و3 بطولات لكأس السوبر الأفريقى، وكأس مصر مرتين، وكأس السوبر الأفريقى 3 مرات، كما حصل على برونزية مونديال 2006.



وعلى نفس الوتيرة، يبقى الأنجولى فيلسبرتو سيباستياو "جيلبرتو"، أحد أنجح الأفارقة فى تاريخ القلعة الحمراء، والذى قضى معه 8 مواسم من النجاح والتألق قبل أن ينهى مسيرته مع الأهلى عام 2010.

شارك جيلبرتو مع الأهلى فى نحو 280 مباراة، وسجل 6 أهداف، وتوج معه بـ21 بطولة "6 بطولات دورى ممتاز و3 دورى أبطال أفريقيا و4 سوبر أفريقى و5 سوبر مصرى و3 كأس مصر".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر