أمير المصرى: أتمنى تقديم جزء ثان من «رمضان مبروك أبو العلمين»

أمير المصري أمير المصري
 
سارة صلاح

علق النجم أمير المصرى على فكرة تقديم جزء ثان من فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" والتى اقترحها الزميل على الكشوطى من خلال تلفزيون اليوم السابع أثناء استضافة أمير المصرى مع التلفزيون، حيث قال هى فكرة رائعة متمنيا أن يخرج هذا المشروع إلى النور، مشيرا إلى أنه يجب أن يكون الجزء الثانى أقوى من الأول وإذا تم الفيلم سيكون أبطاله فى مرحلة الجامعة، موضحا أن الفكرة رائعة ولكن المهم هو السيناريو "الورق" الذى هو أساس أى عمل ناجح.

وفى سياق متصل أعلنت الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون البافتا عن قائمة الجيل الجديد للمواهب الصاعدة لعام 2020، لتتضمّن النجم العالمى أمير المصري، ليصبح أول نجم من أصول مصرية ينضم إلى هذه القائمة بعد رصيد حافل من الأعمال الأجنبية، حيث قدّم 24 عملا أجنبيا، منذ عام 2013.

وتم اختيار الـ34 فنانا من قبل لجنة تحكيم عالمية تضمّنت النجوم جود لو، أما ستانتي، إدوارد إيننفول، ميليسا جونز وفيونا شو، ووقع الاختيار على النجم أمير المصرى ضمن المواهب التى ظهرت مؤخرًا على الساحة بالمملكة المتحدة، خاصةً بعد بطولته لفيلم Limbo الذى سينافس فى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى والذى ينطلق 2 ديسمبر المقبل.

قائمة BAFTA Breakthrough هى إحدى الوسائل التى تستخدمها الأكاديمية البريطانية لدعم وتسليط الأضواء على المواهب الصاعدة فى عالم السينما والتليفزيون والألعاب بالمملكة المتحدة، الصين، الهند والولايات المتحدة الأميركية، وتقدم الأكاديمية لمواهب العام توصية فريدة تمكّنهم من بناء وتطوير أنفسهم فى مجالهم المفضل.

أمير المصرى هو ممثل مصرى بريطاني، حصل على العديد من الجوائز وتعاون مع أكبر نجوم السينما العالمية مثل توم هيدلستون، هيو لوري، أوليفيا كولمان ووودى هارلسون، وُلد فى القاهرة ونشأ فى لندن، قدّم فى مصر فيملين حققا نجاحًا باهرًا وهما "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" و"الثلاثة يشتغلونها".

أكمل دراسته فى لندن ليتخرّج من أكاديمية LAMDA، ويبدأ مشواره الفنى بأعمال مثل Rosewater (2014)، وبعدها حصل فرصة البطولة فى عدة أعمال لثبت نفسه أمام الجمهور والنقاد كموهبة بريطانية ناشئة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر