مهرجان أيام قرطاج السينمائية يكشف عن أفيش دورته الـ31

أفيش أيام قرطاج السينمائية أفيش أيام قرطاج السينمائية
 
جمال عبد الناصر

كشف مهرجان أيام قرطاج السينمائية عن الأفيش الرسمى لدورته الـ31 التى تقرر انعقادها فى الفترة من (18/ 23 ديسمبر 2020)، ويحاول الأفيش ترجمة الانفتاح على العالم ومن خلاله على النور، فى محاولة أخرى لامتصاص العتمة وتغذية الإحساس بأمل متجدد فى هذه الأوقات الصعبة المشوبة بالحذر: حجر صحى، تباعد اجتماعى رافعين شعار : أليست السينما بوابتنا نحو العالم؟، فالأفيش أو المعلقة بتركيبتها غير المعقدة، تستدرجنا إلى قاعة السينما وعتمتها أين تتداخل جميع الانفعالات ويطغى الخيال.

كانت قد أعلنت وزارة الشؤون الثقافية التونسية، عن تأجيل الدورة 22 لأيام قرطاج المسرحية إلى العام المقبل على أن يتم تحديد موعدها لاحقًا، بعدما كان مقرر لها من 5 إلى 13 ديسمبر القادم.

وأوضحت الوزارة - فى بيان سابق أن قرار التأجيل جاء نظرًا للوضع الصحى فى تونس وغيرها من بلدان العالم بسبب انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد - 19)، واستنادًا إلى التدابير والإجراءات التى اتخذتها رئاسة الحكومة للوقاية من الوباء.

يذكر أن وزارة الصحة التونسية أعلنت، فى بيان، أن إجمالى عدد الوفيات من جراء الإصابة بفيروس "كورونا" بلغ 1920 حالة، فيما وصلت الحصيلة الإجمالية للإصابات إلى 71 ألفًا و569 مصابًا.

 
أفيش أيام قرطاج السينمائية
أفيش أيام قرطاج السينمائية
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر