سعيد حريرى لـ لميس الحديدى: قرار إدانة زوج نانسى عجرم بالقتل العمد ليس نهائيا

نانسى عجرم وزوجها نانسى عجرم وزوجها
 
شيماء عبد المنعم

أكد الصحفى اللبنانى سعيد حريرى، أن قرار إدانة زوج نانسى عجرم بجناية القتل استنادا على المادة 547 مضافا على المادة 228 من قانون العقوبات، وتتراوح عقوبتها ما بين 15 و20 عاما، حسب القضاء اللبنانى ليس قرار نهائى إنما هو قرار ضمنى.

 وأضاف حريرى، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدى، أن معنى القرار هو عودة القضية إلى محكمة الجنايات للتحقيق مجددا، وصدور الحكم النهائى خلال فترة تطول من عامين لـ3 أعوام، وليس هناك أى مانع سفر أو أى حظر على الدكتور فادى الهاشم، مشيرا إلى أنه حر طليق لحين صدور الحكم النهائى.

وأكد الصحفى اللبنانى أن نانسى عجرم لم تصدر أى رد فعل بخصوص الحكم حتى الآن، سواء تصريحات صحفية أو على السوشيال ميديا.

وكان قاضى التحقيق الأول بجبل لبنان، نقولا منصور، قد أصدر قراره القضائى تجاه الدكتور فادى الهاشم، زوج النجمة اللبنانية نانسى عجرم، فى جريمة قتل السورى محمد الموسى، والتى مر عليها عدة شهور.

القاضى قضى بإدانة زوج نانسى عجرم بجناية القتل استنادا على المادة 547 مضافا على المادة 228 من قانون العقوبات، وتتراوح عقوبتها ما بين 15 و20 عاما، وتم إحالة ملف القضية إلى محكمة الجنايات.

وتنص المادة 547 على أنه "من قتل إنساناً قصداً عوقب بالأشغال الشاقة من خمس عشرة سنة إلى عشرين سنة".

وكان النائب العام الاستئنافى فى جبل لبنان القاضية غادة عون، قد وجهت تهمة القتل العمد للطبيب فادى الهاشم، وذلك بموجب المادة 547، التى تتراوح عقوبتها بين 15 سنة و20 سنة، لكنها اضافتها على المادة 229 من قانون العقوبات اللبنانى التى تعطى أسبابًا تخفيفية حتى يعفى من العقاب إذا ثبت أنه قتل دفاعًا عن النفس.

يذكر أن الادعاء يضاف على المادة 229 التى تسقط التهمة بسبب الدفاع المشروع عن النفس، والتى تنص أنه: " لا يعاقب الفاعل على فعل فرضته الضرورة إلى أن يدفع به عن نفسه أو عن غيره أو عن ملكه أو ملك غيره خطرًا جسميًا محدقاً لم يتسبب هو فيه قصدًا شرط أن يكون الفعل متناسبًا والخطر.

 يذكر أن أصبح فادى الهاشم الاسم كان الأكثر تداولاً على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، ليس فقط كونه زوج واحدة من أكثر الفنانات شهرة فى العالم العربى وهى نانسى عجرم، ولكن لارتباط اسمه بقضية أصبحت الأكثر إثارة وغموضًا فى الفترة الماضية، حيث وجهت لفادى تهمة القتل العمد للشاب السورى محمد الموسى الذى اقتحم منزل الفادى منذ فترة طويلة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر