أشرف زكى:مش هتنازل عن حق الدولة ومكاتب الكاستينج ملف مؤجل

 
دائم البحث عن المشاكل، ومحترف فى فتح الجبهات المضادة، لكن كل ذلك بحس النقيب الحريص على مصالح وحقوق أعضاء نقابته، كذلك كان وسيظل نقيب الفنانين أشرف زكى.
 
مؤخرا يستعد زكى لمواجهة جديدة، وهذه المرة مع مكاتب «الكاستينج»، التى يرى أنها تتخطى حدودها وتضر كثيرا النقابيين، فى السطور القليلة التالية نتعرف من النقيب أشرف زكى على تفاصيل الأزمة والخطوات التى ينتظر اتخاذها خلال الفترة المقبلة.
 
 مكاتب «الكاستينج» متواجدة منذ زمن.. لماذا بدأت الأزمة بينها وبين النقابة الآن؟
- لا يوجد نية مبيتة لفتح هذا الملف حاليا، كل ما فى الأمر أننى كنت أول من فتح ملف مكاتب «الكاستينج» منذ عام ونصف العام، وبالفعل اجتمعنا بكل المكاتب الكبيرة، واتفقنا على بروتوكول معين، وفوجئنا أنهم بدءوا فى إغفال كل ما اتفقنا عليه، وبدأت تحدث تجاوزات، دون الاهتمام بحقوق الدولة.
 
 ما الإجراءات التى ينتظر اتخاذها تجاه هذه المكاتب؟
- سنعقد اجتماعا خلال الأيام المقبلة، وسنتخذ إجراءات عنيفة ضدهم، بهدف الحفاظ على المهنة وحقوق الدولة التى تضيع، فهم يتقاضون 30 % من أجور الممثلين، ولا يسددون عنها أى ضرائب للدولة.
 
 ما السبل الشرعية للتمثيل.. لغير خريجى المعهد العالى للفنون المسرحية أو أعضاء النقابة؟
- مجرد التقدم للنقابة وفتح ملف بأسمائهم، ومن هنا يبدأ العمل بطريقة شرعية.
 
 هل للنقابة دور فى تشغيل الفنانين غير الموجودين على الساحة الفنية؟
- بالطبع، وسأتواجد بنفسى فى مكتب «الكاستينج» الخاص بالنقابة، وسأتولى مهمة الإشراف عليه، فلا بد من تسويق الفنانين الذين لا تتاح لهم فرصة العمل مع المحافظة على قيمتهم وكرامتهم، لأن ذلك من شأنه الحفاظ على المهنة أيضا.
 
 ما موقفكم من المنتجين الذين يستعينون بفنانين غير نقابيين؟
- بالطبع سنتحدث معهم بكل الود والمحبة، فعلاقتنا جيدة جدا مع كل المنتجين، لكن فى النهاية إذا لم يثمر الحديث معهم بجدوى سنلجأ للقانون ليحكم بيننا.
 
 ماذا عن مسرح النقابة وأعماله فى الفترة المقبلة؟
- أتمنى أن تبدأ فرقة النقابة فى العمل، من أجل تقديم عروضهم الخاصة وتمثيل مصر فى كل المحافل الدولية.
 
 ماذا حصدت من مشاركتك فى مسلسل «الكبريت الأحمر»؟
- أعتبره من الأعمال المهمة التى تم تقديمها فى 2016، وعلى الرغم من الصعوبات التى واجهتنا خلال هذا المسلسل وتوقف التصوير أكثر من مرة، إلا أنه عند عرضه حصد ردود أفعال قوية جدا، لأنه بالفعل تجربة مهمة ومختلفة.
 
 أخيرا.. ما الأعمال الدرامية التى ستشارك بها فى رمضان المقبل؟
- أشارك فى مسلسل «الحصان الأسود» مع المخرج أحمد خالد موسى، وتأليف محمد سليمان عبدالمالك وبطولة الفنان أحمد السقا، ويشارك فى بطولته كل من صبرى فواز، وأحمد بدير، وشيرى عادل، وإنجى خطاب، وسأقدم شخصية جديدة ومختلف تماما عما سبق وقدمته، كذلك أشارك فى مسلسل «الحالة ج» للمخرج حسين شوكت، والمؤلف فايز رشوان، ويشارك فى بطولته كل من حورية فرغلى، وأحمد زاهر، وعدد كبير من الفنانين، وسيكون هو الآخر مفاجأة، وأتمنى أن ينال إعجاب المشاهدين.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر