فيديو.. أشهر الفرق المصرية الغنائية القديمة

 
منة شعبان

قد يعتقد الكثيرون من أبناء الجيل الحالى أن ظاهرة الفرق الموسيقية المنتشرة حاليا هى ظاهرة جديدة على الموسيقى المصرية، أو أن الجيل الأكبر يعتقد أن بداية الفرق الموسيقية كانت مع الفريق الشهير "واما" وفرقة الفتيات اللبنانية "الفور كاتس"، ولكن فى حقيقة الأمر الفرق الموسيقية فى مصر أقدم من ذلك بكثير، بل وهناك الكثير من نجومنا حاليا بدأوا حياتهم فى فرق موسيقية فى سبعينات وثمانينات القرن الماضى التى قدمت نوع من مختلف من الغناء وقتها.

فرقة الأصدقاء: وهى التى أسسها الموسيقار الراحل عمار الشريعى فى بداية الثمانينات حيث أعلن عن مسابقة وقتها لأصوات جديدة، انتهى الأمر بثلاثة أعضاء هم حنان، علاء عبد الخالق ومنى عبد الغنى، ونجحت الفرقة نجاح كبير وقدموا أشهر الأغانى منها الحدود، مع الأيام والموضات، وبعد انفصال الفرقة أصبح كل عضو فى الفرقة نجما لمع اسمه فى فترة التسعينات وقدم كل منهم على حدة مجموعة من الألبومات والحفلات.

 
فرقة المصريين: وأسسها الملحن هانى شنودة فى فترة السبعينات وكتب أغانيها الشاعر عمر بطيشة والشاعر صلاح جاهين واشتهرت بالكثير من الأغانى مثل ماشية السنيورة وماتحسبوش يابنات والتى ظهرت فيها إيمان يونس أحد أعضاء الفرقة فى الفيديو كليب.
 
 

فرقة الفور إم: وهم أبناء عائلة أبو عوف وأسسها أخوهم الكبير الفنان عزت أبو عوف مع أخواته الأربع بنات مها ومنال ومنى وميرفت، واشتهروا بتقديم نوعية مختلفة من الأغانى مثل "الولا ده"، "مغنواتى" و"لا عاجبه كده" وقاموا بإعادة غناء الليلة الكبيرة بطريقة مختلفة.

 

 

فرقة طيبة: كان الأخوان حسين الإمام ومودى الإمام مؤسسان وكانوا قبلها فى أمريكا يغنيان غربى فقط، وقررا وقت تأسيس الفرقة أن يغنوا عربى فى الفرقة التى أسسوها، وكانوا يعزفون الجيتار وكان على الدرامز رجل الأعمال المصرى أحمد عز وأصدرت الفرقة ألبومين باسم "الدنيا صغيرة"، و"الحب حكايتى".

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر