صور.. أشرف زكى نقيبا وممثلا وسفيرا للفن والإنسانية وأشياء أخرى

أشرف زكى أشرف زكى
 
شيماء عبد المنعم

كرم المركز الثقافى الروسى بالقاهرة، الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، فى ليلة بعنوان "سفير الفن والإنسانية"، وفى الحقيقة أشرف زكى يستحق عنوان الجائزة وعن جدارة، حيث أثبت زكى أنه ليس فنانا فقط، بل لديه مواهب أخرى بعيدا عن الإبداع الفنى، والتى تتعلق بالإدارة الحكيمة والعادلة، والإنسانية وحب التواجد بين زملائه والمساعدة إلى ما لا نهاية.

وأثبت الفنان أشرف زكى أنه قادر على تقديم أدوار الخير والشر، وخفيف الظل فى بعض الأدوار، كما أنه قادر على التواجد الفنى رغم انشغالاته الإدارية كنقيب للممثلين، وأثبت أيضا أنه فنان ورجل إدارى من الدرجة الأولى من خلال قيادته لنقابة المهن التمثيلية سنوات متتالية، بعدما تمسك زملاؤه بأن لا يحصل على هذا المنصب أحد غيره.

 وبالإضافة إلى إدارته الحكيمة والعادلة، كشف زكى عن إنسانيته ونبله فى الوقوف جانب زملائه فى المواقف الصعبة والشدائد قبل الأفراح والمناسبات السعيدة، كما أنه وضع شرف المهنة على كتفه، وحمله دون الخضوع إلى مجاملات قد تسىء إلى منصبه كنقيب مهنه من أرفع المهن.

ولم ينس أشرف زكى دوره كزوج وأب، حيث يعتبر الفنان والنقيب اشرف زكى هو وزوجته الفنانة روجينا من أكثر الأزواج جاذبية فى الوسط الفنى، فالثنائى يكشفان دائما عن حبهما الممتد منذ سنوات كثيرة، رغم تواجد خلافات قطعته فترة، لكنهما ما زالا سويا، ليكون أشرف زكى نموذجا للفنان والنقيب والزوج والإنسان الناجح.

 

الفنان والنقيب اشرف زكي
الفنان والنقيب اشرف زكي

 

تكريم اشرف زكي وسط زوجته روجينا وشقيقته متجدة زكي
تكريم اشرف زكي وسط زوجته روجينا وشقيقته متجدة زكي

 

روجينا واشرف زكي
روجينا واشرف زكي

 

وحضر الاحتفال بتكريمه عدد كبير من النجوم، فى مقدمتهم سيدة المسرح العربى الفنانة الكبيرة سميحة أيوب والفنانة وعضو مجلس الشيوخ سميرة عبد العزيز والفنانة الكبيرة لبلبة.

وحضرت أيضا زوجته النجمة روجينا، وشقيقته النجمة ماجدة زكى التى صعدت معه على المسرح، وظلت تبكى بعد تكريمه متأثرة من سعادتها بشقيقها، وعدد كبير من النجوم، منهم: محمود حميدة وهانى رمزى وإلهام شاهين وصابرين وجومانا مراد ورحاب الجمل وإيهاب فهمى، والمخرج أحمد شفيق والكاتب أيمن سلامة.

وبعد التكريم هنأت روجينا زوجها على "إنستجرام"، حيث نشرت صور التكريم، وعلقت عليها بـ"ألف مبروك على التكريم يا عمرى تستحق مليون تكريم امبارح كانت لحظات من السعادة والفرح والدموع كانت فى حب أشرف ذكى بشكرا كل الناس اللى ساهمت فى نجاح هذا اليوم بشكر كل الحضور اللى جمعهم حب أشرف ذكى".

كما نشرت روجينا صورة تجمعها بـ أشرف زكى، وعلقت عليها بـ"ألف مبروك على التكريم النهاردة تستحق مليون تكريم على رحلة طويلة من العطاء ربنا يرزقك السعادة والصحة أحلى حاجة كلمة شكرا على كل اللى قدمته" (صاحب الفضل) شكرا.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر