«الأعلى للثقافة» يمنح الفنانة الراحلة ماجدة الصباحى شهادة النيل التقديرية

غادة نافع غادة نافع
 
زينب عبداللاه

تسلمت الفنانة غادة نافع شهادة النيل التقديرية التى منحها المجلس الأعلى للثقافة لوالدتها الفنانة الكبيرة ماجدة الصباحى، وقام المستشار هشام عزمى، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، بتسليم الفنانة غادة نافع شهادة النيل أمس الإثنين.

 وعن هذه الشهادة قالت غادة نافع: "بكل الحب استلمت شهادة النيل الممنوحة من المجلس الأعلى للثقافة لأغلى الناس الإنسانة التى ربتنى فى صغرى وأحاطتنى بحنانها وكانت دائما بجانبى، إنسانة وفنانة ونجمة براقة لا يخفت بريقها عنا لحظة واحدة ونترقب إضاءتها بقلوب متلهفة، ونسعد بلمعانها فى سمائنا كل ساعة".

وتابعت: "استحقت أمى بكل فخر أن يرفع اسمها عالياً لجهدها المضنى فى سبيل الفن، وسعدت باستلام الشهادة وبكل تقدير تناله ماجدة الصباحى عن مسيرتها المشرفة".

والفنانة ماجدة الصباحى من أهم صناع السينما المصرية تمثيلاً وإنتاجاً، وولدت فى طنطا، وحصلت على شهادة البكالوريا الفرنسية، وكان أبوها موظفا فى وزارة الموصلات بدأت حياتها الفنية وعمرها 15 سنة دون عِلم أهلها وغيرت اسمها إلى ماجدة، حيث كانت اسمها "عفاف على كامل الصباحى"، حتى لا يعرفها أحد، وكانت بدايتها الحقيقية عام 1949 فى فيلم "الناصح"، إخراج سيف الدين شوكت مع إسماعيل ياسين.

وأسست الفنانة الكبيرة ماجدة شركة إنتاج عام 1958، وأنتجت عددا من الأفلام المهمة، قدمت من خلالها عددا من النجوم، وفضلا عن الأفلام الاجتماعية، ومنها أين عمرى، ومن أحب، والمراهقات الذى تم تصنيفه كأحد أهم الأفلام فى تاريخ السينما، أنتجت شركة أفلام ماجدة عددا من الأفلام الوطنية والدينية، وكان من أهمها فيلم «جميلة»، الذى تحدث عن بطولة المناضلة الجزائرية جميلة بوحريد، وسلط الأضواء على ممارسات الاحتلال الفرنسى فى الجزائر.

 
غادة نافع
غادة نافع

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر