مخرج «ميلوديا المورفين» يوضح الفرق بين نسخة 2016 والجديدة 2020 المشاركة بمهرجان القاهرة

ميلوديا المورفين ميلوديا المورفين
 
على الكشوطى

أوضح المخرج المغربى هشام آمال، أن فيلم "ميلوديا المورفين" الذى يشارك فى مسابقة آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة هذا العام، هو نسخة جديدة ومختلفة عن فيلمه السابق الذى يحمل نفس الاسم وسبق عرضه قبل 4 سنوات، مؤكدا أنه تمت إعادة كتابة وتصوير ومونتاج مشاهد جديدة وإضافتها للنسخة القديمة، ليخرج بفيلم جديد أطول من حيث مدة العرض، وبناء عليه يكون الفيلم المشارك فى المسابقة العربية، هو فيلم جديد فى عرضه العالمى الأول، وليس نفس الفيلم الذى سبق عرضه فى 2016، وقد تمت الإشارة لذلك فى السيرة الذاتية للمخرج الموجودة فى كتالوج الدورة 42.

الفيلم تدور أحداثه، حول موسيقى شاب يصاب فى حادث يؤدى إلى تضرر ذاكرته، فيعيد اكتشاف ماضيه عبر ذاكرة جديدة تخلط ما بين ما حدث وما كان يجب أن يحدث، وهل ما يستدعيه الإنسان هو حقا ما يذكره أم ما يريد أن يكون قد حدث بالفعل! هل يتبدل الإنسان حين يفقد جزءًا من ذاكرته؟ هل يعيد بناء أخطائه بنفس الدقة؟ هل يمكن له أن يفقد مواهبه ويكتسى بشك حول ذاته وحقيقة وجودها؟

الفيلم مغامرة سرد بها الكثير من جرأة التجريب وشجاعة تفتيت الزمن والواقع والخوض فى دوامة من الصعب أن يتلمس عبرها المشاهد الحدود بين الواقع والوهم، لكن يظل ألمها حقيقيا وأسئلتها تلدغ دون توقف.

 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر