التلفزيون المصري يحيي الذكرى السابعة لرحيل «عملاق الدراما» ممدوح الليثي

ممدوح الليثي ممدوح الليثي
 
أعدت قطاعات الهيئة الوطنية للإعلام احتفالية خاصة فى الذكرى السابعة لرحيل عملاق الدراما السيناريست والمنتج الكبير ممدوح الليثى والتى توافق الأول من يناير 2021  .
 
 
 ويقدم التليفزيون المصرى والقنوات المتخصصة والفضائية المصرية والاذاعة المصرية احتفالية خاصة تشمل لقاءات خاصة حول ما قدمه الراحل من اعمال سينمائية ودرامية رائعة سيظل التاريخ يذكرها بالاضافة الى اشرافه على انتاج روائع المسلسلات الدرامية للتلفزيون المصرى عندما تولى منصب رئيس قطاع الانتاج فى العهد الذهبى لدراما ماسبيرو .
 
 
و يحل الإعلامى دكتور عمرو الليثى نجل الراحل ممدوح الليثى ضيفا على الإعلامى محمد السماحى ببرنامجه " الليلة " على شاشة الفضائية المصرية ، الاربعاء  30 ديسمبر الساعة 9 مساءً ، ليتحدث عن اهم المحطات فى حياة والده واعماله التى اثرى بها الدراما المصرية ، كما تحدث عن دوره كأب وصديق ومثل اعلى وتاثيره الكبير عليه سواء فى حياته المهنية او حياته الخاصة . 
 
كما تعرض  قناة نايل سينما  الجمعه 1 يناير الفيلم العربى "ميرامار " الذى يُعد من أهم الأفلام التى كتبها الراحل لشاشة السينما و نال عليها جائزة الدولة التقديرية فى السيناريو عن ادب نجيب محفوظ ، و حلقة خاصة من برنامج "نجم اليوم " الساعة العاشرة مساءً عن ما قدمه ممدوح الليثى من أعمال سينمائية رائعة كاتباً او منتجاً او رئيساً لقطاع الانتاج ورئيساً لجهاز السينما بمدينة الإنتاج الإعلامى .
 
 
كما تعرض الساعة 11.30 الفيلم العربى "أنا  لا أكذب ولكنى اتجمل
" سيناريو  ممدوح الليثى عن قصة احسان عبد القدوس .
 
كما تعرض قناة نايل دراما  بعض الأعمال والمسلسلات الدرامية التى قدمها الراحل الكبير  ، وتخصص القناة الاولى والثانية بالتليفزيون المصرى حلقات خاصة  من برامجها طوال الاسبوع عن أعمال  الراحل ممدوح الليثى فى الذكرى السابعة لرحيله
 
كما تقدم الاذاعة المصرية احتفالية خاصة وبعض اللقاءات النادرة لعملاق الدراما المصرية وابرز اعماله الاذاعية والتليفزيونية  وايضا لقاءات مع نجوم الاذاعة وذكرياتهم مع السينارست الكبير ممدوح الليثي  .
 
 
ويذكر ان  التليفزيون المصري قد قام بتكريم عملاق الدراما التليفزيونية ممدوح الليثي، الذى أثرى الشاشة العربية والمصرية بأعظم الأعمال الدرامية الخالدة. ، حيث اطلق اسمه علي استديو 10 بماسبيرو وهو من أهم وأعرق الاستديوهات بماسبيرو الذى شهد تصوير أهم الأعمال الدرامية .
 
 
ويذكر ان ممدوح الليثي أنتج روائع التليفزيون المصرى التى أصبحت علامات فى تاريخ الدراما، بعدما تولى رئاسة قطاع الإنتاج، حتى أطلق عليه لقب عملاق الدراما التليفزيونية، ومن هذه الأعمال: “المال والبنون، ليالى الحلمية، رأفت الهجان، ضمير أبلة حكمت، عمر بن عبدالعزيز، أرابيسك، ألف ليلة وليلة، المسحراتى، الفوازير”، وغيرها وهو ما كان له دور فى إعادة الريادة للتليفزيون المصرى، كما  كان له دور كبير فى تأسيس مدينة الإنتاج الإعلامى.
 
شغل الليثي العديد من المناصب، مثل: رئيس قسم السيناريو عام 1967، مراقب النصوص والسيناريو والإعداد عام 1973، مراقب على الأفلام الدرامية، عام 1979، مدير عام أفلام التليفزيون عام 1982، رئيس أفلام التليفزيون عام 1985، رئيس قطاع الإنتاج باتحاد الإذاعة والتليفزيون، عام 1985، رئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، نقيب السينمائيين.
 
أُنتج في عهد الليثي عددا كبيرا من الأعمال الدرامية، أصبحت من كنوز الدراما المصرية، وتحقق نسب مشاهدة عالية رغم عرضها مئات المرات، عبر الفضائيات المصرية والعربية.
 
ممدوح الليثي (1)
ممدوح الليثي (1)

ممدوح الليثي (2)
ممدوح الليثي (2)

ممدوح الليثي (3)
ممدوح الليثي (3)

ممدوح الليثي (4)
ممدوح الليثي (4)

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر