تعرف على أجمل أفلام قُدمت عن محمد على كلاى احتفالا بذكرى ميلاده

محمد على كلاى محمد على كلاى
 
كتبت / رانيا علوى
تحل اليوم ذكرى ميلاد لاعب الملاكمة الشهير محمد على كلاى ، التى تحولت قصة حياته لعدد من الاعمال السيمائية كونه يمتلك شعبية كبيرة حول العالم ، و اليوم نستعرض أفضل الأفلام التى تم تقديمها عنه و ذلك حسب موقع " اوفول انانسوينج  " .
 
فيلم " When We Were Kings "
 
يعد فيلم " When We Were Kings " واحد من أبرز الأفلام التى تم تقديمها عن محمد على كلاى ، فهو فيلم وثائقى إنتاج عام 1996 من إخراج ليون جاست ويدور حول مباراة الوزن الثقيل بين محمد على كلاى وجورج فورمان المشهورة باسم القتال فى الغابة، مده عرض الفيلم ساعة و 28 دقيقة .
 
When We Were Kings
When We Were Kings
 
 
فيلم " Ali "
 
 
 
كذلك فيلم " Ali " الذى قام ببطولته النجم العالمى ويل سميث يعد واحد من أبرز الأفلام التى تم تقديمها عن اسطورة الملاكمة الراحل محمد على كلاى  ، و العمل يرصد المراحل المختلفة التى مرت بها حياة هذا الملاكم بين عامى 1964 و 1974 .
 
وشارك ويل سميث بطولة الفيلم جيمى فوكس وجون فواج و رون سيلفى ،  ووصل مده عرض الفيلم الى ساعتين و 37 دقيقة .
 
ali    2001
ali 2001
 
 
فيلم The Trials of Muhammad Ali
 
 
 
كما تقديم الفيلم الوثائقى " The Trials of Muhammad Ali " عام 2013 ، وهو العمل الذى يستعرض المعارك القانونية التى خاضها الملاكم الأمريكى العظيم ضد التجنيد فى الجيش الأمريكى خلال حرب فيتنام، و تصل مده عرض الفيلم الى ساعة و نصف .
 
3
 
 
فيلم " The Greatest "
 
ويدخل قائمة أفضل الأفلام التى تم تقديمها عن الملاكم محمد على كلاى وقد تم عرضه لأول مرة عام 1977 ، ويتناول حياة الملاكم محمد على كلاى من الفترة 1960 إلى 1974
 
 
 
 

البوستر
البوستر
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر