مهرجانات الموسيقى بين التأجيل و الإلغاء بسبب جائحة كورونا آخرهم كوتشيلا

كوتشيلا كوتشيلا
 
كتبت : رانيا علوى
يبدو أن الحظ لم يحالف العديد من المهرجانات التى اضطرت لالغاء الفعاليات أو تأجيلها لعدة مرات منذ العام الماضى بسبب انتشار وباء كورونا " COVID-19 " الذى يهدد العالم ، و هو الامر الذى يشعر الكثير متابعى هذه المهرجانات بحالة من الأحباط ، و آخر مهرجان التى كشفت الغائها للفعاليات هو مهرجان " Coachella" الموسيقى الشهير .
 
أعلن القائمون على مهرجان " Coachella" لعام 2021 عن الغاء الفعاليات و ذلك للمرة الثالثة ، لم يتم حتى الآن الإعلان اذا كان هناك موعد جديد و سيعاد جدولة الفعاليات ام لا و هو ما يجعل متابعى المهرجان يشعرون بحيرة شديدة بعد الكشف عن الخبر .
 
فقد أمر مسؤولو الصحة بإلغاء مهرجان كوتشيلا الموسيقى الذى كان من المقرر عقده فى شهر أبريل وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا و ذلك بالرغم من إقامة فعاليات المهرجان السنوى فى الهواء الطلق وهو المهرجان الذى يجذب مئات الآلاف من المعجبين إلى صحراء كاليفورنيا ، و يشارك به عدد هائل من نجوم الغناء إضافة الى المشاهير الذين يحرصون على التواجد بالفعاليات سنويا .
 
ولم يكن كوتشيلا هو المهرجان الوحيد الذى الغيت فعالياته خلال الساعات القليلة الماضية لكن أيضا تم الغاء فعاليات مهرجان " Stagecoach Country Music Festival " لعام 2021 والذى كان سيقام أيضا فى شهر أبريل المقبل .
 
 وعن الغاء اثنين من أهم مهرجانات الموسيقى " Stagecoach Country Music Festival "  و " Coachella music festival " قال كاميرون كايزر ، مسؤول الصحة فى مقاطعة ريفرسايد " تم إلغاء مهرجان كوتشيلا ومهرجان Stagecoach للموسيقى الريفية الذى كان من المقرر اقامتهما فى أبريل 2021" ، و جاء الإلغاء بهدف تقليل احتمالية التعرض لإصابة بفيروس كورونا " COVID-19" ، و خاصة أن عدد الحضور عادة يكون ضخم جدا إضافة الى طبيعة المكان .
 
كان من المقرر فى الأصل إقامة مهرجان كواتشيلا 2020 فى أبريل الماضى ، ثم تم تأجيله لاحقا إلى شهر أكتوبر 2020 ، قبل أن يتم إلغاؤه نهائيا حتى أبريل 2021 ، و  لا توجد أى معلومات من المنظمين أو مسؤولى الصحة حول موعد إعادة جدولة كوتشيلا ، ولكن موقع "بيلبورد " أعلن أنه قد يتم تأجيل فعاليات المهرجات إلى شهر أكتوبر.  
 
مهرجان Coachella music festival تأسس فى عام 1999 و اشارت التقارير أنه يستقطب ما يصل إلى 125000 شخص يوميا وأصبح رائدا للأعمال السياحية التى تقدر بمليارات الدولارات، و من المعروف أن مهرجان Coachella هو أحد أكبر الأحداث الموسيقية وأكثرها شهرة فى العالم،  اما مهرجان Stagecoach هو مهرجان موسيقى ريفى أصغر حجما و شعبية بالمقارنة مع كوتشيلا .
 
وكان من المقرر فى البداية أن يتصدر مهرجان كواتشيلا العام الماضى مغنى الراب ترافيس سكوت ، والمغنى فرانك أوشن و Rage Against the Machine ، إلى جانب العشرات المغنيين الاخرين ، بينما كان من المقرر أن يشارك فى Stagecoach كل من كارى أندروود وإريك تشيرش و ZZ Top و غيرهم الكثيرين .
 
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر