أبرز أحداث الحلقة الثانية من مسلسلات رمضان بين رعب وكوميديا وإثارة

مسلسلات رمضان مسلسلات رمضان
 
هدير مصطفى

بدأت الأحداث تتصاعد فى الحلقة الـ2 من مسلسلات رمضان، والإثارة طغت على أبرز المسلسلات، أمس، وتنوعت بين الموت والحزن، الأكشن، الرعب، والكوميديا الساخرة، وخلال السطور التالية نرصد أبرز أحداث الحلقة الثانية من مسلسلات رمضان .

ناقشت الحلقة الثانية من مسلسل «هربانة منها» المذاعة على فضائية ON E و ON DRAMA  مسألة العنوسة، حول مها «ياسمين عبد العزيز» التى سأمت من البحث عن زوج المستقبل، تبدأ الحلقة بحلم ترى فيه مها نفسها عروسًا ترتدى الفستان الأبيض إلى جانب عريسها وتستعد لنزول الدرج بين المهنئين، لتسقط من أعلى الدرج وتستيقظ .

وتدور الأحداث وتستمر رحلة بحثها عن العريس المنشود، من خلال حضورها حفلات زفاف صديقاتها ولكنها تفشل وتكتئب، وتصاب بحالة من النهم على الطعام حتى تعلم أن ابن خالتها مصطفى خاطر سيعود قريبًا من الدنمارك.

ويعود هانى من السفر، ويبدأ فى البحث عن عروس تشبه مها ولكنه يفشل فيطلب منها الزواج وتنتهى الحلقة بحفل زفاف مها وهانى.

زاد السحر والشعوذة فى الحلقة الثانية من مسلسل كفر دلهاب، حيث تأجل زواج هند بسبب مسها بالجن، أتت فتاة أيضًا إلى الطبيب «يوسف الشريف» وطلبت منه المساعدة فى حالة تشبه حالة هند وعندما ذهب وجد أنها طفلة صغيرة وأخذت تعرض عليه رسوماتها وتحدثه عن صديقتها التى وجد ظلها فى الغرفة، وبحث عنها فلم يجد لها أى أثر وحدثته عن السجون والموت وأشياء تعجب لها كثيرًا من كيف لطفله معرفتها.

من أغرب ما حدث فى الكفر أيضًا هو موت مفاجئ لكل الطيور الموجودة بالكفر بشكل مفاجئ وغير منطقى بالمرة وتم إعدام كل الدجالين بالكفر فى ميدان عام حتى يكونوا عبرة لغيرهم.

وجاءت الحلقة الثانية من مسلسل «الجماعة 2»  باقتناع الملك فاروق بضم الإخوان إلى صفه كى يحتمى ويكون جبهة ضد حزب الوفد المعادى له، وفشلت جماعة الإخوان فى قتل رئيس الوزراء، وانتهت الحلقة بظهور الباكباشى جمال عبد الناصر بعد طلب رئيس الوزراء بمقابلته .

وشهدت الحلقة الثانية من مسلسل «أرض جو» التى تقوم ببطولته الفنانة غادة عبد الرازق الكشف عن شخصية خاطف الطائرة استعرضت الأحداث رد فعل سلمى الذى أنقذ الطائرة، لتتحول من المشتبه الأول فى حادث الاختطاف إلى بطلة استطاعت إنقاذ حياة الكثيرين.

ظهر الفنان عباس أبو الحسن، بشخصية «الجزار»، التى أداها فى فيلم «مافيا»، فى الحلقة الثانية من مسلسل «ريح المدام» وهذا كان الحدث الأبرز فى الحلقة الثانية، المُذاعة عبر فضائية «النهار».

ظهر «الجزار»، كمستضيف لمى عمر، التى تقمصت دور راقصة فى حلقة اليوم، بعد إصابتها بمرض نفسى إثر تعرضها لحادث بسبب خيانة زوجها لها، يجعلها تجسد كل يوم شخصية، وفرقتها أحمد فهمى وأكرم حسنى، اللذان ذهبا معها لإحياء حفل عيد ميلاد خاص، فيكتشفوا أنه لـ"الجزار".

يقتل «الجزار» أحد أتباعه، لأنه أخطأ أثناء الغناء له، ما يثير الرعب والخوف، فى قلب أحمد فهمى وأكرم حسنى، ولا يستطيعان اعتراض طريقه، عندما يأخذ معه مى عمر، لأعلى منزله، ويبدأ فى رواية تاريخه للراقصة، ويُظهر لها حزنه لأنه وحيد، بالرغم من استعادته لثروته.

يصعد «فهمى» لإنقاذ زوجته من الجزار إلا أنه يقبض عليه، هو و«حسنى»، ويحبسهما فى مخبأ إلا أنهما ينجحان فى الهروب بعدما أشعلا النيران فى نبتة «بانجو»، فيبدأ رجال «الجزار»، بقتل بعضهم، ولكن «أبو الحسن»، يقبض عليهما مرة أخرى، وينافسه على زوجته بلعبة «المسدس»، إلا أن «فهمى» يخدعه، فيقتل الجزار نفسه، ويخرج الفنانون الثلاثة من منزله على أنغام أغنية فيلم «مافيا»، للفنان مدحت صالح.

توالت أحداث الحلقة الثانية من مسلسل «خلصانة بشياكة» حيث بدأت الحرب بين النساء والرجال، وغنى كل منهم النشيد الخاص به وكان نشيد النساء أغنية «محصلش حاجة» للديفا سميرة سعيد، وقد لاقى هذا المشهد إعجاب الجمهور وكان حديثهم على السوشيال ميديا .

ونجح مكى فى الحلقة الأولى من المسلسل بتوظيف أهم الأحداث التى جرت فى العالم بشكل ساخر خلال الحلقة الأولى من المسلسل حيث عرض خلال الحلقة القضايا التالية انفصال أنجلينا جولى وبراد بيت، قرارات الرئيس الكورى، استخدام النووى من خلال روسيا ورئيسها وهيلارى كلينتون . والمسلسل بطولة أحمد مكى، هشام ماجد، شيكو، دينا الشربينى، محمد أسامة وويزو.

توالت الأحداث فى الحلقة الثانية من مسلسل «لأعلى سعر» حيث تم القبض على والد نيللى كريم وهذا ما جعلها تؤجل سفرية عمل، وذهب آخر اليوم لصديقتها المقربة زينة وبعد رحيلها جاء زوج زينة ليهددها إذا لم ترجع فى قضية الخلع منه، وبعد نزوله من منزلها يتم القبض عليه من قبل مجموعة من الرجال الذين يؤكدون له أنهم أمن الدولة وبالفعل اتضح أنهم أمن الدولة، وتم حسبه 15يومًا على ذمة التحقيق. 

كما تقرر نيللى كريم الزواج من أحمد فهمى حيث جمعتهما علاقة منذ عام، ولكنها واجهت الصعاب لنجد أخبار أسرتها والتى لم توافق عليه، لكنها تعتمد على موافقة والدها ويتم عقد قرانها، ومسلسل «لأعلى» بطولة نيللى كريم وزينة وأحمد فهمى.

أما الحلقة الثانية من مسلسل الأطفال «زووو» استكملت أحداث الحلقة الماضية حيث انتهت بحدوث أزمة عامة فى الكهرباء بالحى بسبب الافتتاح الذى أقامه «سلطان» واستفاد من كهرباء الحارة بشكل غير شرعى.

 

ويطلب «فرحان» من «سلطان» المشاركة فى إصلاح مشكلة الكهرباء التى تسبب فيها ولكنه رفض أن يدفع تكاليف إصلاح الكهرباء لأنها ليست عمارته بمفرده وتفاجئه زوجته «سنية» بأنهم لا يمتلكون عصائر بسبب العطل الذى حدث فى الثلاجة جراء كثرة انقطاع الكهرباء التى تسبب بها «سلطان». من جانبها أرسلت «وردة» طعاما إلى جيرانهم بسبب العطل الذى حدث فى ثلاجتهم.

يظهر الفنان محمد عادل فى مشهد واحد بدور «عمران» الذى يقوم بتصليح الكهرباء ويريد الأطفال مساعدته لكنه يخبرهم أن والدتهم «وردة» صاحبة الفضل عليه فى تعليمه القراءة والكتابة، فقرروا مساعدته بالغناء وقام بالغناء مع الأطفال «كتفى فى كتفك إيد على إيد نتعلم معنى الترشيد».

تنتهى الحلقة بظهور شخصية «زووو» القادمة من المستقبل والتى تحدثت إلى «تووت» من خلال الأبلكيشن الذى قام بتحميله.

ثان حلقات مسلسل «ظل الرئيس» استكملت أحداث  أول حلقة وهى هجوم على عربة «ياسر جلال» أو«يحيى نور الدين» نتج عنه مقتل زوجته وابنه بجانب مقتل اثنين من البلطجية، بدأت الحلقة الثانية بمشهد مؤثر أدى لتعاطف طبقة كبيرة من المشاهدين مع «جلال»، وهو أثناء علمه بموت ابنه وزوجته.

واستمرت مشاهد الحزن حتى وصلت إلى دفن الجثث فى مدافن العائلة الخاصة بهم وسط بكاء وعويل من قبل ابنة «جلال» وهى الوجه الجديد و«مايان».

وختمت الحلقة باكتشاف «جلال» لقنبلة تم تركيبها أسفل عربته، واكتشف ذلك من خلال بصمات القدم التى ظهرت فى الأرض وبصمات اليد التى ظهرت على جسم العربة.

أما فى الحلقة الثانية من مسلسل «طاقة نور»  بطولة هانى سلامة اكتشف فيها «ليل عبد السلام» الذى يجسد دوره بطل العمل هانى سلامة أنه يعانى من مرض الصرع الذى ورثه عن والدته.

وبالرغم من المرض الذى يعانى منه «ليل» لكنه استمر فى عمله كقاتل محترف، وبدأ فور خروجه من المستشفى فى الاتفاق على جريمته الجديدة مع إحدى أصحاب مصانع السجاد للتخلص من منافسه والذى يدعى الحاج عبد البديع الذى يمتلك أحد مصانع السجاد ويجسد دوره الفنان صلاح عبدالله، وعند اقتحام ليل لمنزل ضحيته لتنفيذ جريمته أصيب بنوبة صرع عند رؤيته لحفيد عبد البديع داخل الغرفة فسقط أرضا، ففوجئ ليل بتعاطف عبد البديع معه ومعاملته بلطف والسبب وراء ذلك بأنه يشبه ابنه المتوفى إلى حد كبير كما أخبره بأن مجيئه إلى منزله لحكمة من الله ويجب أن يحس برحمة ربنا بداخله ونصحه بزيارة السيدة نفيسة كلما ضاق به الحال.

حالة من الدهشة أصيبت «ليل» بعد مغادرته منزل عبد البديع، فذهب لمنزل شقيقته التى من الواضح أنها على دراية بتفاصيل عمله، فأخبرها ليل بأنه فشل فى تنفيذ عمله ويشعر بإحساس غريب عند رؤيته للطفل فنصحته بالراحة والرجوع للاستمرار فى عمله.. فهل من الممكن أن تؤثر كلمات عبد البديع فى تراجع «ليل» عن تنفيذ جرائمه؟

واستكملت الحلقة الثانية من مسلسل هذا المساء حالة الغموض التى سيطرت على علاقة إياد نصار وزوجته أروى جودة وعلى الرغم من تظاهره وتصرفاته التى كان يفعلها جاهدا حتى لا تشك فيه إلا أن فى نهاية الحلقة واجهته بالسؤال عن وجود شخص آخر فى حياته.

 وفى الحلقة الأولى من المسلسل ظهر محمد فراج وهو يبتز إحدى الفتيات بالصور التى على هاتفها المحمول الذى أخدها عندما قام بتصليحه إلا أن هذه الفتاة استأجرت بلطجية طعنوه فى رجله وأخذه أحمد داوود إلى المستشفى وسأله عن السبب فيما حدث له وهنا قال له داوود:  متخلنيش أندم إنى علمتك حاجة بتأذى بيها الناس.

وطلب منه أن يحلف بأنه لا يقوم "بهاك" للموبايلات مرة أخرى.

أما الحلقة الثانية من مسلسل "كلبش" دارت حول بدء رحلة تعارف أمير كرارة "سليم الأنصارى" على منطقة العمرانية المنقول إليها حديثا،وتبدأ رحلة التعارف بنصب كمائن للشرطة فى المنطقة ويقبض فى أحد الكمائن على أحد طلاب كلية الحقوق بسبب التطاول عليه، ويتدخل نائب المنطقة لحل النزاع والإفراج عنه.

بينما يستعد أحد رجال عضو مجلس النواب "تميم" للثأر من "سليم الأنصارى"، حيث جمع بعض البلطجية للاتفاق عليه وإصابته "بعاهة مستديمة".

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر