الدكتور رمضان عبد الرازق فى محاضرة بعنوان "لعلكم تتقون" بساقية الصاوى غداً

رمضان عبد الرازق رمضان عبد الرازق
 
ذكى مكاوى

يستعد الدكتور رمضان عبد الرازق لمحاضرة غداً الاثنين بعنوان "لعلكم تتقون"، (صناعة إنسان التقوى) فى الـ 9 مساء، وذلك بساقية الصاوى.

يتحدث فيها الشيخ رمضان عبد الرازق عن الغاية من الصيام، بالإضافة لضرورة خروج كل مسلم من هذا الشهر وهو يعى معانى التقوى، ويتطرق لأن سورة البقرة هى السورة الوحيدة التي تحدثت عن شهر رمضان ومحور السورة ( هدى للمتقين )، وغاية الصيام ( لعلكم تتقون )، مما يؤكد أن الصيام يهدف لتقوى الإنسان، وهو موضوع محاضرته.

ويتحدث عبد الرازق أيضا عن إن الإنسان التقي هو الذي يتمسك بأركان الإسلام، مع عدم إغفال أن البر من آمن بالله، ويكون له دور عمرانى فى محراب الحياة مثلما يظهر في الآية الكريمة التي تقول (وآتى المال على حبه) بالإضافة إلى الأحاديث والآيات التي تعلى من شأن التقوى والصيام.

ومن محاور المحاضرة أيضا، هى حديث الشيخ رمضان عبد الرازق عن أفضل الأشياء الذى من المفترض للإنسان أن يقوم بها وهو صائم، وخلال الشهر الكريم بصفة عامة، مشدداً على أن الصيام لابد أن يكون صوم عن كل ما حرم الل،ه  بل صوم حتى عن الأفكار السيئة كالحقد، كما يتطرق إلى ضرورة استغلال كل مسلم لهذا الشهر ليعلى من تقواه.

 

رمضان عبد الرازق
رمضان عبد الرازق

هذا ويحظى الشيخ رمضان عبد الرازق بمتابعة قطاع كبير من الجمهور مثلما يظهر أثناء مشاركة المذيعة لمياء فهمى عبد الحميد ببرنامج "الدنيا بخير" الذى يذاع على شاشة قناة الحياة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر