3 أخطاء شائعة تدمر نظامك الغذائى

 نظام غذائى نظام غذائى
 
ياسمين منصور

تحرص الكثير من السيدات على اتباع أنظمة غذائية أو الخضوع لرجيم قاسى من أجل إنقاص وزنهن، وتعتقد بعضهن أن ما يفعلن هى الطريقة السليمة لإنقاص وزنهن، ولكن ما يجهلن أن هناك العديد من الأخطاء التى يرتكبها الكثير وبالرغم من كونها أخطاء شائعة إلا أنها مازالت حتى اليوم تعد بمثابة فخ يقع فيه كل من يحاول الخضوع لنظام غذائى من أجل إنقاص الوزن..

البروتينات

ينصح الكثير من الأطباء بتناول اللحوم نظرًا لعدم احتوائها على سعرات حرارية وهو ما يدفع البعض للإكثار من تناولها تعويضا لحرمانه من باقى الأطعمة وكذلك لسد جوعه، ولكن ما يجهله البعض أن الإكثار من تناول اللحوم يزيد من احتمالية إصابتك ببعض الأمراض الأخرى كالنقرس.

468795801
 

الخضراوات

وبالرغم من أن الخضراوات لا تحتوى على سعرات حرارية عالية ويفضل تناولها مع الوجبات الغذائية أو بين الوجبات، إلا أن البعض لا يدرك أنه ينصح فقط بتناول شرائح من الخضراوات وليست كميات كبيرة، ويعد هذا أيضا من الأخطاء الشائعة التى يقع فيها الكثير.

91641013
 

العصائر

من الأخطاء الفادحة التى يمكن ارتكابها هو تناول العصائر فى الصباح الباكر، فالعصير يعمل على زيادة السكر بالدم وهو ما يدفعك للشعور بالجوع بشكل أسرع، وبالتالى تتناول الكثير من الطعام.

 177215834

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر