تترات مسلسلات رمضان بين جذب المشاهد وإزاحة النظر عن العمل

مسلسلات 2017 مسلسلات 2017
 
محمود جلال

تتر المسلسل هو عامل الجذب الأول لأى عمل درامى، فمن خلال الوقت القصير الذى يعرض به التتر يستطيع المشاهد أن يستنتج بعض المشاهد أو الأحداث، التى من خلالها يستطيع الوقوف على مدى مناسبة العمل لميوله وتوجهاته، لذا فإن لم يكن القائم على تنسيق المشاهد داخل التتر بالكفاءة التى يلتقط بها بعض اللقطات لينسقها فى تدريج جيد يخدم العمل ويجذب المشاهد، فإن البعض لن يدير وجهه للعمل بعد الفهم الخاطئ لما عرض خلال التتر.

على جانب آخر، فإن أغنية العمل الدرامى أو موسيقاه، إذا علقت بالأذهان كانت أفضل وأثمن دعاية للعمل ومثال لذلك تتر مسلسل المال والبنون وليال الحلمية الذى إذا استمعنا له من أول وهله نجد ألسنتنا تنطق باسم العمل مع ابتسامه نسترجع بها أحداثه ومشاهده، لذا رأينا أن نستطلع آراء النقاد فيما عرض مؤخرا من تترات خلال الموسم الرمضانى الجارى للوقوف على مدى تأثير التتر على العمل الدرامى.

يقول الموسيقار حلمى بكر: استمتعت كثيرا بتتر مسلسل "كلبش"، إيقاعه جميل وواضح، وأرى أن القصة ستكون على مستوى عالٍ من الاحترافية.

كما تقول الناقدة ماجدة خير الله: رغم أن التتر ليس له علاقة بجودة المسلسل إلا أنه عامل جذب للعمل الدرامى، أعجبنى جدا تتر مسلسل "أرض جو" لأن به ابتكار وتفكير واضحين، وليس مجرد تجميع لمشاهد من المسلسل، أو تقديمه للنجوم، بل يحتوى على صياغة وتكوين، بالإضافة إلى أغنيته التى تؤديها سميرة سعيد والتى أراها من أفضل التترات الغنائية فى هذا الموسم.

وأخيرا استنكر الناقد طارق الشناوى حذف معظم القنوات لتترات المسلسلات والاكتفاء بتقديم الاسم الأول والثانى للأبطال، اختصارا للوقت وليصبح أمام القناة فرصة لعرض أكبر قدر من الإعلانات.

وأضاف مؤكدا أن التتر هو جزء حميم من العمل، يؤهل المتلقى أو المشاهد للدخول فى العمل الفنى ومتابعته، ورغم أنه لم يتابع بسبب هذا القص الكثير من التترات إلى أنه أكد أن تتر مسلسل "الجماعة 2" كان الأكثر استحسانا، لأن موسيقى عمر خيرت هى الأفضل دون منازع.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر