نوستالجيا رمضان.. «من غير كلام» البرنامج الذى شارك فيه كبار النجوم

حسن مصطفى حسن مصطفى
 
منة شعبان

بحلول شهر رمضان الحالى افتقد المشاهد أشياء كثيرة كان ينتظرها فى الشهر الكريم وكانت تعتبر من أهم ما يميز شهر رمضان، وكان أبرزها البرامج الترفيهية التى كانت تذاع عقب الإفطار على التليفزيون المصرى، وكانت أغلبها برامج مسابقات بين النجوم، ويعتبر برنامج "من غير كلام" الذى كان يقدمه الفنان الراحل حسن مصطفى من أشهر هذه البرامج.

"فيلم من كلمتين..عرض فى الستينات بطلته تحية كاريوكا وفنان جسد دور رجل عجوز" ومن خلال هذه المعلومات عليك التعرف على اسم العمل.. هذه ببساطة كانت قواعد اللعبة حيث تدور مسابقة البرنامج حول فريقين، فريق للرجال وفريق للنساء، ويتم اختيار عضو من كل فريق ويعرض عليه حسن مصطفى ورقة مكتوب عليه أسم فيلم أو مسرحية أو مسلسل ليقوم بتمثيل اسم العمل وعلى باقى أعضاء الفريق تخمين الاسم الصحيح.

وشارك فى هذا البرنامج الذى كان يعرض فى شهر رمضان عدد كبير من نجوم الفن منهم فريد شوقى وسهير البابلى والمنتصر بالله ومحمود الجندى وميمى جمال وإسعاد يونس والراقصة سهير زكى ويونس شلبى، وذاع صيت البرنامج فى مصر والوطن العربى وقدم منه بعد ذلك عدة أجزاء وقدم الجزء الثانى منه الفنان سمير صبرى.. وكما أصبح "بدون كلام" علامة مميزة من علامات شهر رمضان وتحول البرنامج إلى لعبة تمارسها الأجيال فى أوقات اللهو والمرح والسهرات الخاصة.

وبعدها بسنوات قدم الفنان سمير صبرى نفس البرنامج لكن مع تغيير طفيف فى الاسم وأصبح "بدون كلام" لكنه اعتمد على نفس الفكرة واستضاف الكثير من نجوم التسعينات مثل حسن حسنى، محمد هنيدى، شريف منير، عزة بهاء، سعاد نصر وسحر رامى وغيرهم من النجوم.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر