على طريقة رضا ريشة.. محمود عبد المغنى «شيخ تايوانى» فى الحساب يجمع

محمود عبد المغنى محمود عبد المغنى
 
نسرين الرشيدى

على طريقة شخصية رضا ريشة فى فيلم دم الغزال عام 2005، يقدم محمود عبد المغنى دور الحاج نور ضمن مسلسل «الحساب يجمع» الذى يعرض ضمن السباق الرمضانى، حيث تحمل كل شخصية أبعادًا نفسية تسببت فى تحويله من شخص سوى إلى العكس ليصبح الدين ستارًا لكل منهما فى تحقيق أهدافه ورداءً يخفى ورائه حقيقة أفعاله التى تبدو فى ظاهرها على عكس ما يحمله بداخله.

تعرض محمود عبد المغنى أو رضا ريشة، الذى يعمل طبال ضمن أحداث الفيلم الذى قدمه من 12 عامًا لبطش بلطجى فى المنطقة التى يعيش فيها نتيجة الظلم والفقر ليتخذ الدين ستارًا وطريقًا له فى الانتقام من البلطجى ويتحول لإرهابى يلبس رداء الدين ظاهريًا بينما يبقى بداخله إنسان غير سوى ومشوه.

دم الغزال (3)
 
 
دم الغزال (2)
 

فى حين يقدم محمود عبد المغنى دور الحاج نور ضمن مسلسل «الحساب يجمع» الذى يبدو من خلاله رجل متدين يلبس رداء الحق وهو عكس ما يقوم به حيث يستدرج شقيقه للاعتراف بقتل والدهما وتسليمه للشرطة ليس من أجل الحق والبحث عن الحقيقة ولكن بهدف التخلص منه لكى يستطيع أن يرث قطعة أرض كبيرة يمتلكها والده وبيعها وهو ما يجعله يقوم بأفعال غير مشروعة من أجل تحقيق أهدافه، وفى نفس الوقت يحمل الحاج نور بداخله الكره والجفاء لوالده الذى فضل شقيقه عليه وكان يعمله بقسوة وهو تسبب فتحويله لشخصية غير سوية أيضا.

محمود عبد المغنى

«الحساب يجمع»، بطولة يسرا، وكريم فهمى، وندى موسى، ومحمود عبد المغنى، وإيمان العاصى، وبوسى، وتامر حبيب، تأليف محمد رجاء، وإياد عبد المجيد، وإخراج هانى خليفة.

تدور أحداث العمل فى إطار درامى مشوق داخل عالم العاملات بالمنازل من خلال سيدة يدفعها فقرها إلى العمل كخادمة، وتتمكن من إنشاء مكتب للعاملات والخادمات، ومن خلال عملها تتمكن من كشف عمليات سرقة وقتل وابتزاز تقع داخل العديد من البيوت التى تعمل بها.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر