لو عندك مناسبة مهمة اعرفى إزاى تدارى البثور بالمكياج بشكل مثالى

مكياج مكياج
 
كتبت: شرويت ماهر

كم مرة كنتِ على وشك حضور مناسبة مهمة لتفاجأى بظهور عدة بثور تفسد مظهرك قبل وقت قصير جدًا من الحدث؟ تعانى الكثير من الفتيات هذه المشكلة.

ربما يحدث هذا بسبب التوتر إزاء المناسبة المهمة أو يكون مجرد مشكلة في النظام الغذائى. 

أيًا كان سبب المشكلة، فإنه لا يزال بإمكانك الخروج من هذا المأزق الحرج وتعلم طريقة إخفاء البثور بشكل مثالى باتباع هذه النصائح من موقع style craze، الذي أوضح أن الخطوات تعتمد على الجمع بين معالج البقع وطبقة رقيقة من كريم الأساس حتى لا يبدو وجهك متكتلاً، وإليكِ الخطوات والمستحضرات المطلوبة: 

إخفاء البثور بالماكياج
إخفاء البثور بالماكياج
 

مستحضرات تجميل ضرورية لإخفاء البثور

 1. البرايمر:

اختارى دائمًا البرايمر المناسب لنوع بشرتك، وينصح باستخدام برايمر خفيف وخالي من الزيوت للحفاظ على مكياجك ثابتًا، وخاصة الكونسيلر.

 أيضًا، من الأفضل أن تجدى واحدًا به عامل حماية من الشمس، خاصة إذا كنت تعانين من فرط تصبغ أو ندبات، حيث يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى إبطاء عملية الشفاء.

 

2. الكونسيلر:

ابحثي عن كونسيلر يناسب لون بشرتك، حيث يعمل تصحيح الألوان بشكل جميل مع البثور الحمراء.

 

3. فرشاة كونسيلر:

فرشاة الكونسيلر الناعمة مهمة للتطبيق الدقيق ومزج التركيبة.

 

4. كريم الأساس:

إذا كنت معرضة لحب الشباب، فمن الأفضل استخدام كريم أساس لا يحتوى على الكثير من المواد الكيميائية، كما أنه لا يتعارض مع أدوية حب الشباب.

 

5. بودرة التثبيت:

استخدمي البودرة للحفاظ على بشرتك المعرضة لحب الشباب سعيدة وصحية، إنها توفر تغطية أقل، لكنها أقل احتمالاً أن تسد مسامك وتسبب المزيد من التشققات.

 

- خطوات تغطية البثور من خلال المكياج:


 الخطوة 1: نظفى بشرتك ورطبيها:

ربما تكون هذه هي الخطوة الأساسية لمساعدتك في تحقيق التغطية المرغوبة وأيضًا لكي يبدو مكياجك خاليًا من العيوب، نظفي وجهك جيدًا وأضيفي التونر إلى روتينك ورطبيه باستخدام غسول ترطيب لطيف وخالٍ من الزيوت أو الذي يناسب نوع بشرتك.

نظفى بشرتك
نظفى بشرتك

 

الخطوة 2: ضعي البرايمر:

ضعي البرايمر لإضافة حاجز بين المكياج وبشرتك، وإذا كنتِ لا تريدين استخدام البرايمر على وجهك بالكامل، يمكنك استخدام فرشاة وتطبيقه فقط على البقع والمشاكل، كل هذا يتوقف على ما يناسبك.

ضعى البرايمر
ضعى البرايمر

 

الخطوة 3: ضعي مصحح اللون والكونسيلر:

يعمل الكونسيلر الأخضر بشكل أفضل على إخفاء أي علامات تصبغ واحمرار، امزجيه بفرشاة ثم ضعي خافي العيوب الذي يتناسب تمامًا مع لون بشرتك، هذا يساعد في طمس البقعة تمامًا.

مصحح اللون والكونسيلر
مصحح اللون والكونسيلر

 

الخطوة 4: ضعي القليل من كريم الأساس:

هذه الخطوة اختيارية وإذا لم تكونى راضيًا عن استخدام كريم الأساس، فيمكنك إما استخدام كريم BB أو تخطيه حسب تفضيلاتك، و في حال كنتِ تبحثين عن كريم أساس، خذي القليل جدًا من المنتج وادمجيه باستخدام فرشاة التنقيط أو إسفنجة المزج.

كريم الأساس
كريم الأساس

 

الخطوة 5: ضعي البودرة:

استخدمي بودرة مضغوطة أو بودرة التثبيت لتثبيت خافي العيوب في مكانه ولمنع وجهك من أن يبدو لامعًا.

بودرة التثبيت
بودرة التثبيت

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر