ما لا تعرفه عن ميرفت أمين ومها أبوعوف.. جمعهما زوج واحد ومسلسلان

 
إيناس كمال

من النادر أن تجد فنانات الزمن الجميل لا يجتمعن فى عدد من الأعمال السينمائية أو الدرامية سويا ويتشاركن سويا العديد منها، إلا أن حالة الفناناتين ميرفت أمين ومها أبو عوف مختلفة بعض الشىء، حيث التقيا عددا قليلا من المرات فى أعمال فنية فيما جمعتهما علاقة مشتركة أخرى.

 

ضرتان بفارق زمنى

27155-عمر-خورشيد-ومرفت-أمين
 
38422-216099
 

الرابط الأول الذى جمع بينهما هو الزوج، حيث تزوجتا من الموسيقار عمر خورشيد، تزوجته ميرفت أمين، عقب انفصال خورشيد عن زوجته الأولى أمينة السبكى، حيث التقيا أثناء تصوير أحد الأفلام التى جمعتهما سويا، ولكن هذا الزواج أيضًا لم يستمر طويلا وحدث الطلاق عام 1973.

بينما تزوج خورشيد من مها أبو عوف فى بداية عام 1981 قبل شهور قليلة من وفاته، وكانت مها حاملاً فى شهرها الرابع حينما تُوفى عمر، لكنها أجهضت طفلها، وقيل إنه كان ينوى طلاق زوجته اللبنانية دينا وإعلان زواجه من مها رسميا إلا أن الموت كان سريعا.

31037-زفاف-خورشيد-ومها-أبوعوف
 
34103-عمر-خورشيد-ومها-أبو-عوف

 

أعمال فنية

ولم تجتمع الضرتان إلا فى مسلسلين فقط، الأول هو "الرجل الآخر"، الذى عرض عام 1999، قصة وسيناريو وحوار مجدى صابر وإخراج مجدى أبوعميرة، وأدت فيه ميرفت أمين دور "حكمت" ومها أبوعوف دور "شهيرة".

والتقيا مؤخرا فى مسلسل "لا تطفئ الشمس" قصة إحسان عبدالقدوس وسيناريو محمد حبيب وإخراج محمد شاكر خضير، وتؤدى فيه ميرفت أمين دور "الأم إقبال" فيما تؤدى أبوعوف دور "بيلا" زوجة أخيها سامى.

 

5201517233632175

 
AKARY_6

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر