مواعيد عرض مسلسل "رأفت الهجان" الجزء الأول على dmc وdmc دراما

رأفت الهجان رأفت الهجان
 
كتبت نوران جمال
تواصل قناة dmc عرضها لمسلسلات الملاحم الوطنية، والذي يعد أشهرها مسلسل "رأفت الهجان" الجزء الأول للنجم الراحل محمود عبد العزيز، و يعرض يوميا فى تمام الساعة 6 مساء ويعاد الساعة 1 صباحا على قناة dmc، ويعرض الساعة 1 ظهرا ويعاد الساعة 1 صباحا على dmc دراما.
 
المسلسل ملحمة وطنية مأخوذة من واقع ملفات المخابرات المصرية، كتبها صالح مرسى عن سيرة الجاسوس المصرى رفعت على سليمان الجمال، الذى تم زرعه داخل المجتمع الإسرائيلى للتجسس لصالح المخابرات المصرية، وكان له دور فعال فى الإعداد لحرب أكتوبر المجيدة.
 
الجزء الأول من الملحمة الوطنية المستوحاة من قصة الجاسوس المصري (رفعت علي سليمان الجمال) الذي تم زرعه داخل المجتمع اﻹسرائيلي للتجسس لصالح المخابرات المصرية. رفعت الجمال في المسلسل هو رأفت الهجان (محمود عبد العزيز)، وفي الجزء الأول نتعرف على مقدمة الملحمة وعلاقة رأفت بالمخابرات المصرية، ونتعرف على زوجته هيلين سمحون (يسرا)، ونتابع قصته في مصر، وترتيب المخابرات المصرية لتاريخه اليهودي فيها، وكيفية خروجه من مصر، لكي يبدأ رحلة الجاسوسية ضد إسرائيل ولصالح المخابرات المصرية.
 
والمسلسل بطولة محمود عبد العزيز، يسرا، يوسف شعبان، تيسير فهمى، محمد وفيق، مصطفى متولى، إعداد وسيناريو وحوار صالح مرسى، إخراج يحيى العلمى.
 
رأفت الهجان هو الاسم الحركي للمواطن المصري رفعت علي سليمان الجمال، وحسب المخابرات العامة المصرية رحل إلى إسرائيل بتكليف من المخابرات المصرية في إطار خطة منظمة في يونيو عام 1956 وتمكن من إقامة مصالح تجارية واسعة وناجحة في تل أبيب وأصبح شخصية بارزة في المجتمع الإسرائيلي.
 
رشح لأداء شخصية (رأفت الهجان) في البداية الفنان عادل إمام، وقد شارك في البروفات الأولى، لكن نشب خلاف بينه وبين القائمين على المسلسل، حيث إنه اعترض على طريقة الكتابة التي تعتمد على الفلاش باك، فذهبت الشخصية للفنان محمود عبدالعزيز، كما إن شخصية (محسن ممتاز) رشح لها الفنان محمود ياسين، إلا إنه رأى أن الشخصية عادية وليس فيها شيء، فذهب الدور للفنان يوسف شعبان، كما رشحت لأداء شخصية (سيرينا أهاروني) الفنانة سهير البابلي إلا إنه لم يتم الاتفاق معها وذهبت الشخصية للفنانة تهاني راشد، وأيضاً رشح الفنان نور الشريف لأداء شخصية (عزيز الجبالي) إلا إنه اعتذر عن أدائها فتم اختيار الفنان محمد وفيق لأدائها.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر