6 منتجات طبيعية بديلة للتونر "مش هتكلفك كتير".. ماء الورد والصبار أبرزها

تنظيف البشرة تنظيف البشرة
 
سمر سلامة

يعد التونر منتجا هاما وسلاحا سريا في روتين العناية بالبشرة، وهو سائل ذو أساس مائي يوضع بعد غسل وجهك بالغسول أو ماسكات تنظيف البشرة ويستخدم لقبض مسام البشرة وجعلها أكثر نعومة ويساعد التونر في تقليل الزيوت التي تفرزها البشرة. 

و تصنع العديد من العلامات التجارية التونر وتدعي أنه يحل مشاكل البشرة، ولكن في بعض الأحيان لا تناسب هذه المستحضرات بشرتك، أو أنها تمثل عبء كبير على الميزانية لأنها باهظة الثمن، أو لاحتوائها على مواد كيميائية تضر البشرة، وهو ما يتطلب البحث عن منتجات طبيعية تحقق الهدف من التونر ولا تضيف أعباء كبيرة على جيوبنا.

 

منتجات طبيعية بديلة للتونر  (1)
منتجات طبيعية بديلة للتونر 

 

 وفي هذا التقرير نعرفك على بعض المنتجات الطبيعية التي يمكنك استخدامها بدلاً من شراء التونر والحصول على نتائج أفضل،  وفقا لتقرير منشور على موقع PINKVILLA، ويمكنك استخدام هذه المنتجات الطبيعية إما وضعها على ضمادة قطنية أو استخدام زجاجة بخاخة أيضًا.

 

منتجات طبيعية بديلة للتونر

ماء الورد
منتجات طبيعية بديلة للتونر  (3)
 ماء الورد

 

المنتج الأكثر ملاءمة هو ماء الورد، إنه متاح بسهولة وله العديد من الفوائد أيضًا، يمكن استخدامه كتونر دون إضافة أي شيء إليه، سوف يساعد أيضًا في التخلص من الزيوت والأوساخ والمكياج. علاوة على ذلك، يترك ماء الورد لمعانًا طبيعيًا متوهجًا على وجهك.


 

ماء البابونج
 
منتجات طبيعية بديلة للتونر  (2)
 ماء البابونج

 

يمكن صنع ذلك بسهولة في المنزل خلال 5 دقائق فقط، تحتاجي فقط إلى غمس كيس شاي البابونج في الماء لمدة 5 دقائق ويكون الماء جاهزًا، يشتهر البابونج بتأثيره المهدئ، تم استخدامه كمزيل للمكياج ومنظف للبشرة، كما أنه يعطي رائحة طبيعية لوجهك.


 

خل التفاح
 
منتجات طبيعية بديلة للتونر  (4)
 خل التفاح

 

اخلطي ملعقة كبيرة من الخل في نصف كوب ماء دافئ، ضعي هذا الخليط على وجهك، نظرًا لخصائصه الحمضية، فإنه يعمل كمطهر رائع للبكتيريا والأوساخ، ينظف بشرتك بشكل صحيح ويخلصك من التهيج والاحمرار.


 

ماء الليمون
 
منتجات طبيعية بديلة للتونر  (5)
 ماء الليمون

 

ضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى كوب من الماء وضعيه على وجهك، يحتوي الليمون على فيتامين سي الذي يساعد على تفتيح بشرتك وإزالة السمرة، كما أنه ينظف بشرتك ويزيل الزيوت الزائدة من وجهك، كما أن له خصائص مضادة للجراثيم يمكن أن تساعد في علاج حب الشباب وحب الشباب.


 

ماء الصبار
 
منتجات طبيعية بديلة للتونر  (1)
الصبار

 

اخلطي ملعقة كبيرة من جل الصبار في كوب واحد من الماء، يمكنك وضعه على وجهك بالكامل، له خصائص علاجية للبشرة المعرضة لحب الشباب، كما أنه يرطب بشرتك، يمنع الصبار أيضًا الزيت الزائد، يمكنك حتى تخزين هذا الخليط في زجاجة ورشه خلال النهار.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر