وصفات طبيعية لترطيب اليدين فى الخريف.. من الحليب للأفوكادو

ترطيب اليدين فى الخريف ترطيب اليدين فى الخريف
 
كتبت - نورا طارق

توجد أسباب كثيرة تؤدى إلى جفاف اليدين، منها الإفراط فى غسل اليدين بالماء والصابون واستعمال المطهرات والعوامل البيئية وغيرها من الأسباب التى يمكن علاجها من خلال اتباع وصفات طبيعية لترطيب اليدين، وفقاً لما ذكره موقع "prevention".

وصفات طبيعية لترطيب اليدين
 الحليب وصودا الخبز لترطيب اليدين

 

تحضير ملعقة كبيرة من حليب كامل الدسم ويمكن إضافة حليب اللوز أو جوز الهند أو الماء، مع ½ ملعقة صغيرة من صودا الخبز و¼ ملعقة صغيرة من السكر البني الخام أو الأبيض سيفي بالغرض أو ملح البحر ذو الحبوب الكبيرة، مع 1-2 من قطرات من زيت زيتون، ثم مزج الحليب مع صودا الخبز في وعاء، ووضع هذا المزيج على اليدين مع التدليك لمدة 2-3 دقائق، ثم غسل اليدين بالماء الدافئ.

في وعاء منفصل، يجب إضافة السكر أو الملح وزيت الزيتون، مع التقليب ووضعه على اليدين مع التدليك وبعد 2-3 دقائق، يجب شطف اليدين بالماء الدافئ.

وصفات طبيعية لترطيب اليدين
وصفات لترطيب اليدين

 

زيت جوز الهند لترطيب اليدين
 

يعتبر زيت جوز الهند الخفيف والعطري مليء بالدهون المشبعة التي تساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة، لذلك ينصح بتحضير ملح البحر، الذي ينظف المسام و زيت جوز الهند بكميات متساوية ووضعهما على اليدين وتركهما عدة دقائق ثم غسل اليدين بالماء.

طرق طبيعية لترطيب اليدين
طرق طبيعية لترطيب اليدين

 

الزبادى لترطيب اليدين
 

يساعد الزبادى على ترطيب البشرة، لذلك ينصح بوضعه على اليدين وتركه لمدة 10 دقائق ثم فركه وغسل اليدين، مع تكرار هذه الوصفة يومياً بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية وهى ترطيب اليدين.

ترطيب اليدين
ترطيب اليدين

 

الأفوكادو لترطيب اليدين
 

تحتوى فاكهة الأفوكادو على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التى يمكن أن تساعد فى ترطيب البشرة، من خلال تحضير نصف حبة أفوكادو ناضجة، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا، ، و½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم خلط المكونات في الخلاط أو في وعاء، ثم وضع الخليط على اليدين وتركه لمدة 10 دقائق، ثم شطف اليدين بالماء، للحصول على نتيجة إيجابية.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر