وصفات طبيعية للتخلص من ندبات الوجه والحصول على بشرة صافية

بشرة بشرة
 
كتبت- نورا طارق

تعانى بعض النساء من مشكلة انتشار ندبات قديمة على الوجه والناتجة عن التعرض للجروح أو حتى بثور وحب الشباب، لذلك تحاول إخفاءها باستخدام مكياج عند الخروج من المنزل، إلا أن الأفضل دائمًا من محاولات الإخفاء هو علاج المشكلة من أساسها. وللتخلص من هذه المشكلة، نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية للتخلص من ندبات الوجه، وفقاً لما ذكره موقع "healthline".

 وصفات طبيعية للتخلص من ندبات الوجه: وصفة جل الصبار 

ينصح بإزالة "القشرة" الخضراء الداكنة من الجانب المسطح لورقة الصبار، واستخراج جل الصبار الأخضر الفاتح ووضع الجل على الندبة والانتظار لمدة نصف ساعة، ثم غسل منطقة الندبة بالماء البارد، مع تكرار الوصفة مرتين في اليوم، للحصول على نتيجة إيجابية وهى التخلص من ندبات الوجه.

زيت جوز الهند للتخلص من ندبات الوجه
 

ينصح بتسخين بضع ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، لتدفئة الزيت ثم تدليك الندبة بها لمدة 10 دقائق، وترك الجلد حتى يمتص الزيت لمدة ساعة على الأقل، مع تكرار الوصفة مرتين إلى أربع مرات كل يوم.

زيت اللافندر وزيت الزيتون للتخلص من ندبات الوجه
 

يجب مزج ثلاث قطرات من زيت اللافندر الأساسي مع إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من زيت زيتون بكر ممتاز ، مع تدليك المنطقة المنتدبة لمدة 5 دقائق، وترك الزيت في مكانه على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، مع تكرار الوصفة ثلاث مرات في اليوم على الأقل للحصول على نتيجة إيجابية.

الليمون للتخلص من ندبات الوجه
 

ينصح بتقطيع الليمون الطازج ، مع فرك قطعة من الليمون على الندبة وتركها على الوجه لمدة 10 دقائق قبل شطف الوجه بالماء البارد، مع تكرار الوصفة بشكل يومى.

وصفات  للتخلص من ندبات الوجه
التخلص من ندبات الوجه
 
وصفات  للتخلص من ندبات الوجه
ندبات الوجه
 
وصفات طبيعية للتخلص من ندبات الوجه
 ندبات

 

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر