فيديو.. كواليس حلمى بكر فى شهر رمضان

حلمي بكر حلمي بكر
 
نهى سعيد

كشف الموسيقار الكبير حلمى بكر عن العديد من ذكرياته مع الشهر الكريم فى حواره ببرنامج المسحراتى، مع الإعلامى أمجد مصطفى، والمذاع على إذاعة راديو أنز.

قال بكر: شهر رمضان بالنسبة لى هو "الأسرة"، فعندما نجتمع ونتكلم ونأكل ونتحدث فى شئون ديننا، هنا يشعر الإنسان منا بقيمة رمضان، فكل البشر يعلمون تعاليم الاسلام ،ويشعرون ان شهر رمضان هو الشهر الكامل الذى يسعون فيه للتطبيق الفعلى الكامل لهذه الطقوس الدينيه، فرمضان شهر الرحمه والمغفره والعزه، وفيه يتوجه الجميع إلى الله مباشرة، ويعم الخير.

وتحدث بكر عن طقوسه فى شهر رمضان مع أسرته قائلا: مازلت أحافظ على روحانيات رمضان ومازال مذاق طعام أمى فى فمى حتى الآن، ولم انسى تلك الطقوس منذ كنت فى حدائق القبة وحتى الآن، فأنا دائمًا أنام وحولى المصاحف، وسورة البقرة صوتها دائما فى منزلى وهذا ما تعلمته من أسرتى فى الحفاظ على دينى.

ووجه حلمى من خلال البرنامج رسائل حيث تقمص شخصية المسحراتى وقال اصحى يانايم أوجهها للشعب المصرى ان يرى مكانه وحجمه وسط من حوله، لابد للشعب ان يستيقظ لما يفعله ووجه رساله خاصة للوسط الموسيقى قال فيها، لابد ان يستيقظ، لأنه فى غفوة منذ رحيل العندليب عبد الحليم حافظ، فالآن نذيع الأغانى الممنوعة، والكلمات الفارغة، لذا لابد أن يستيقظ، لأنهم نسوا أهمية المغنى وأصبح الناس الصاحية هلكانة.

"رمضان كريم" كلمة يوجهها الموسيقار الكبير للكثيرين، وقال: رمضان كريم لكل من عبد الحليم حافظ وأم كلثوم وكل من أضاف للموسيقى وخلق بسمة على وجه أى إنسان لأننى أعتبرهم مازالوا على قيد الحياة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر