فيلم يوسف.. دراما نفسية وواقع مظلم في لبنان

فيلم يوسف فيلم يوسف
 
محمود ترك

أشاد العديد من النقاد والسينمائيين بفيلم "يوسف" الذي يعرض حاليا في دور السينما اللبنانية، من إخراج كاظم فياض،  إذ كتب الناقد مالك حلاوي "استطاع الفيلم العزف بنجاح على وتيرة الهوية اللبنانية" وشاركه الرأي الناقد جهاد أيوب الذي قال: "الفيلم يغوص بلبنانيته خارج أفلامنا السابقة الهجينة لبنانياً".

وأقيم العرض الخاص لفيلم "يوسف" مؤخرا بإحدى دور السينما اللبنانية بحضور العديد من الفنانين والنقاد، وكان من أبرز حضور العرض الخاص الفنانين بديع أبو شقرا وسعد حمدان وجاد أبو علي وأمل طالب وعادل زيان، والمخرجين عادل سرحان وفيليب عرقتنجي، نعمة بدوي نقيب ممثلي الإذاعة والسينما والتلفزيون والمسرح، ومن الإعلاميين رابعة الزيات، ودارين شاهين، وفراس حاطوم والناقد جهاد أيوب.

 

فيلم يوسف (1)
فيلم يوسف (1)

 

فيلم يوسف (2)
فيلم يوسف (2)

 

فيلم يوسف (4)
فيلم يوسف (4)

 

تدور أحداث فيلم "يوسف" حول يوسف الذي يهدف لتحدي الموت نفسه، ويحاول إنقاذ حياة شقيقه الصغير ولكن إنقاذه لأخيه مقرون بوقوع جريمة أخرى، فالموت دائمًا ما يحل موتًا. ويتعمق فيلم الإثارة النفسي في عالم الجريمة المظلم لتجارة السلاح في لبنان.

 

فيلم يوسف من تأليف كاظم فيّاض، وحسن حيدر، أما السيناريو فهو من كتابتهما إلى جانب علي منصور، وبطولة حسن حيدر، فايز قزق، ختام اللحام، وسام صباغ، حسن فرحات، ومونتاج كاظم فيّاض، علي فيّاض.

يشار إلى أن تم اختيار فيلم يوسف من بين أفضل 10 أعمال رشحت لجائزة مهرجان جنيف للأفلام الشرقية في سويسرا من أصل ٥٠٠ فيلم تقدموا للمنافسة، وحصل على جائزة لجنة التحكيم من مهرجان لوس أنجلوس للأفلام الآسيوية، وجائزة أفضل عمل سينمائي أول من مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط، كما شارك في مهرجان دكا الدولي للأفلام في بنجلادش.

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر