مسلسل «طاقة نور» يعيد مأساة عبد الحميد شتا للأذهان

هانى سلامة هانى سلامة
 
مصطفى القصبى

تتعدد الخطوط الدرامية المثيرة فى مسلسل "طاقة نور" والتى يصيغها باحتراف شديد المؤلف حسان دهشان، وآخر هذه الخطوط الساخنة مأساة عبد الحميد شتا ذلك الشاب النبغة الذى قرر الانتحار فى عام 2003 بسبب الظلم.

عبد الحميد شتا ذلك الشاب القروى الذى نبغ فى دراسته بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وقدم العديد من الدراسات الهامة التى نشرت فى دوريات قيمة وتعلم بنفسه العديد من اللغات وكان حلمه مثل أى نابغة مثله أن يعمل بالخارجية وعندما سعى للعمل كملحق تجارى فى الخارجية خاض اختبارات استمرت لعام كامل واستطاع بذكائه وعلمه التفوق على 43 متقدما وحصل على المركز الأول بين كل المتقدمين ولكن النتيجة كانت رفضه لأنه غير لائق اجتماعيا مما دفع ذلك الشاب الذى بالتأكيد لم يرى أمامه أى طاقة نور إلى الانتحار بإلقاء نفسه من أعلى كوبرى أكتوبر.

"طاقة نور" قدم نفس الشخصية التى أداها ببراعة الفنان حمزة العيلى الذى قدم شخصية عبد الحميد شتا ضمن أحداث مسلسل طاقة نور وهى الشخصية التى ظلت تراود الكاتب حسان دهشان لسنوات وقرر أخيرا تقديمها فى هذا العمل ليعيد للأذهان تلك المأساة التى راح ضحيتها واحد من نوابغ مصر.

"طاقة نور" تأليف حسان دهشان وإخراج رؤوف عبد العزيز وبطولة هانى سلامة وهيدى كرم وأشرف عبد الغفور ووليد فواز ونورين كريم وجيهان خليل ومها صبرى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر