3 عروض لمصر وتونس والمغرب بمهرجان المسرح العربي في يومه الثالث

عرض مسرحي الروبة عرض مسرحي الروبة
 
الدار البيضاء : جمال عبد الناصر

يعرض اليوم الخميس، ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي بالدار البيضاء الذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح  3 عروض مسرحية من مصر عرض " ماذا افعل هنا بحق الجحيم " للمخرجة كارول عقاد بمركب محمد زفزاف الساعة الرابعة بتوقيت الدار البيضاء ، كما يعرض لتونس مسرحية " الروبة  " اخراج حمادي الوهايبي  ويعرض مسرح مولاي رشيد الساعة السادسة مساء، ويعرض للمغرب العرض المسرحي " شا طا را "  ، اخراج أمين ناسور ويعرض علي مسرح محمد السادس في الساعة الثامنة . 

كما يشهد اليوم الخميس،  استكمال المؤتمر الفكري للمهرجان حول التجارب المسرحية المغربية ، الامتداد والتجديد مساءلات علمية وعملية لتجارب مسرحية مغربية ، وفي العاشرة صباحا تقام الندوة المحكمة للمسابة العربية للبحث العلمي المسرحي بمشاركة أعضاء لجنة تحكيم المسابقة  د.نجوي عانوس من مصر ، د.سعد يوسف من السودان ، د. سعيد الناجي من المغرب   وثلاثة متنافسين من أصحاب الأبحاث المشاركة وهم الذين جاءوا كأفضل ثلاثة باحثين وهم : د.عادل القريب من المغرب ، د.مروة وهدان من مصر ، د. أسماء بسام من مصر  ويرأس الجلسة د. شعيب حليفي ، رئيس مختبر السرديات ، بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك .

 

يبلغ مهرجان المسرح العربي دورته الثالثة عشرة، في حين تبلغ مسابقة جائزة الأمير سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل عربي مسرحي دورتها العاشرة، حيث انطلقت الدورة الأولى من الجائزة عام 2012 خلال الدورة الرابعة من المهرجان.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر