أزواج ماري منيب وقصة زواجها لتربية ابناء شقيقتها

ماري منيب ماري منيب
 

تحل اليوم السبت ذكري ميلاد الفنانة الكوميدية الشهيرة ماري منيب، إذ ولدت في مثل هذا اليوم 21 يناير عام 1905 في دمشق، قبل أن تأتي مع أسرتها إلى القاهرة.

 

تعد ماري منيب واحدة من أشهر نجمات الكوميديا في مصر والوطن العربي، واشتهرت بدور الحماة التي تتدخل في حياة ابنها أو ابنتها بشكل كبير حتى أنها تتسبب في تدميرها، لكن هذه الشخصية في السينما يقابلها في الحياة شخصية رومانسية تقع في الحب في فترة شبابها ويتوج هذا الحب بالزواج.

 

أول زواج في حياة ماري منيب كان من محمد فوزي منيب مؤدي مونولوجات مع فرقة الريحاني ووقع في حبها وبادلته الشعور نفسه، وتصادف أنه سافر معها رفقة فرقة أمين عطالله إلى طرابلس واتفقا على الزواج هناك، وبالفعل تزوجا رغم أن والدتها كانت تعارض الأمر.

لكن بعد سنوات وقع الطلاق بين ماري وفوزي منيب، ثم توفيت شقيقتها التي كانت متزوجة ولديها أبناء، لتقرر الممثلة أن تربي أبناء شقيقتها وتتزوج من عبد السلام فهمي زوج شقيقتها.

ماري منيب
ماري منيب


 

ماري منيب الرومانسية
 

وسبق أن قالت ماري منيب في حوار قديم عن مفهومها للحب: اللى أحبه لازم يكون راجل كامل وأخلاقه كويسة واتأكد إنه بيحبنى وهيسعدنى، وده أهم من حب الفلوس والحسابات والمادة ، وهو ده الحب اللى بيعيش ويعمر".


 

آخر أعمال ماري منيب في السينما
 

يشار إلى أن أخر أعمال ماري منيب في السينما فيلم "لصوص لكن ظرفاء" مع أحمد مظهر وعادل إمام، وجسدت فيه دور الجارة "شوشو" التي تسكن أمام شقة تتعرض للسرقة من لصين.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر