(صور).. غياب البطل الأوحد على أفيشات دعاية أفلام «شم النسيم»

أفيش فيلم بنك الحظ أفيش فيلم بنك الحظ
 
محمد زكريا

حجزت 5 أفلام جديدة مكانها للعرض في موسم شم النسيم المقبل وجميع هذه الأفلام يحمل الطابع الكوميدى، حيث بدأ صناع هذه الأعمال فى عمليات الدعاية من خلال طرح الأفيشات الدعائية عبر مواقع التواصل المختلفة التى أصبحت عامل مهم من عمليات الدعايا سواء بالنسبة للأفلام السينمائية أو المسلسلات، لاسيما وأن جمهور السوشيال ميديا أصبح مؤثر فى الحياة الفنية بشكل عام.

 وكان اللافت للانتباه فى الأفيشات الدعائية للأفلام هى اعتمادها على تواجد كل أبطال العمل عليها لاسيما وأن كل الأفلام تعتمد على البطولة الجماعية، ولذلك غاب البطل الأوحد من أفيشات هذه الأفلام، لأننا اعتدنا دائماً على وجود بطل يكون من نجوم الشباك يتصدر معظم الأفيشات الدعائية مع وجود أفيش يجمع كل الأبطال.

أول الأفلام التى حجزت مكانها هو "يجلعه عامر" بطولة أحمد رزق وتحدد يوم 12 ابريل موعداً لطرحه، واعتمد الأفيش الدعائى له الذى طرحه السبكى مؤخراً على وجود كل الأبطال عليه، الفيلم يشارك فى بطولته المطربة الشعبية بوسي ورامي غيط وشيماء سيف، من تأليف سيد السبكي، وإنتاج أحمد السبكي، وإخراج شادي علي، ومن المقرر طرحه في السينمات مطلع العام المقبل.


فيلم يجعله عامر

 ودخل فيلم «بنك الحظ» المنافسة في الموسم حيث حددت الشركة المنتجة يوم 5 إبريل موعداً لطرحه في السينتمات، وبدأ صناعه في الدعايه للعمل من خلال أفيش يجمع الأبطال الثلاثة معتمدين على الغموض بعدم اظهار وجوه أبطال العمل الذين يظهرون بشخصيات الكرتونية، حيث حذف وجه أبطال العمل واستبدلها بحيوانات، ليثير تساؤلات الجمهور عن أبطال الفيلم وأحداثه، والأبطال الثلاثة المتواجدين على البوستر هم محمد ممدوح وأكرم حسنى ومحمد ثروت.

تدور أحداث الفيلم حول 3 أفراد يعملون في أحد البنوك وهم صالح وعمرو وزئرو، وفجأة يقررون سرقة البنك، بطريقة ساخرة مليئة بالإفيهات، حيث يتفقون مع عدد من العاملين بالبنك ويستعينون بمهندس كمبيوتر لتعطيل الأجهزة، وذلك في إطار كوميدي ساخر.

أفيش فيلم بنك الحظ
أفيش فيلم بنك الحظ

 

ثالث الأفلام المتنافسة هو "عندما يقع اﻹنسان في مستنقع أفكاره فينتهي به اﻷمر إلى المهزلة" الذي يعد أطول اسم فيلم فى تاريخ السينما المصرية متخطياً بذلك اسم فيلم محمد هنيدى "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"، وطرحت الشركة المنتجة للفيلم البرومو الدعائي وأيضاً الأفيشات الدعائية  التى اعتمدت على وجود كل أبطال العمل عليه.

الفيلم من بطولة أحمد فتحي، محمد سلام، محسن منصور، محمد ثروت، هايا إبراهيم ومن إخراج شادي علي وتاليف أحمد سعد وأحمد كامل وعمرو سكر، وينتمي الفيلم إلى نوعية الأفلام الكوميديه الساخره، وتدور أحداثه حول ثلاث شباب من خلفيات مختلفة تماماً التقوا بالصدفة في رحلة متجهه إلى لبنان يتورط فى العديد من المشكلات.

رابع الأفلام التى تنافس فى موسم شم النسيم "مش رايحين فى داهية" الذى يعتمد على البطولة الجماعية لـ 6 من الفنانين، ورغم أن الأفيش الدعائى لم يتم طرحه حتنى الآن، الا أن الأبطال الستة سيظهرون عليه خاصة وأنهم انتهو بالفعل من تصويره مع المصور شريف قمر وسيتم طرحه خلال الأيام المقبلة، وهو بطولة بشرى، ومى سليم، ونبيل عيسى، وعمر السعيد، وريم مصطفى، وأحمد صلاح حسنى، وحسن حسنى، وسامية الطرابلسى، وسليمان عيد وعدد آخر من الفنانين وهو من تأليف أحمد مجدى، وعمرو بدر، وندى أكرم، وإخراج أحمد صالح، وتدور أحداثه فى إطار لايت كوميدى.

أبطال فيلم مش رايحين فى داهية
أبطال فيلم مش رايحين فى داهية

 

ودخل فى الموسم أيضاً فيلم «سكر بره» الذى تقرر طرحه يوم 5 أبريل القادم وظهر على الأفيش الدعائى له جميع الأبطال المشاركين فيه لأنه يعتمد على البطولة الجماعية، حيث يشارك فى البطولة أميرة هاني، إسلام جمال، خالد عليش، إسراء عبد الفتاح، وإبرام سمير ومن إخراج أحمد عبد الله صالح.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي،  يبدأ بفرح يجتمع فيه مجموعة من الأصدقاء فرقتهم السنين، وتتجمع هذه الشلة بعد افتراق دام سنوات وانقطعت أخبارهم تدريجيًا مع الوقت ليفاجئوا جميعًا ببعضهم البعض، وخلال الفرح يحدث شيء ما، يغير مجرى حياة هؤلاء الشباب، وتتوالى الأحداث بينهم في إطار تشويقي كوميدي.

أفيش فيلم سكر بره
أفيش فيلم سكر بره

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر