فى عيد ميلاد الشقيرى.. تعرف على مراحل تطور برنامج «خواطر»

أحمد الشقيري أحمد الشقيري
 
منة شعبان

يحتفل اليوم مقدم البرامج السعودى الشهير "أحمد الشقيرى" بعيد ميلاده الـ44، وهو مقدم برامج اجتماعية الهدف منها تنمية المجتمع بشكل عام مع التركيز على فئة الشباب، ومن أشهرها كان سلسلة برنامج "خواطر" التى استمرت 11 موسما.

بدأ أحمد الشقيرى فكرة برنامج خواطر عام 2005 عبر مقالات كان يكتبها أحمد الشقيرى فى جريدة "المدينة" السعودية، والتى كانت تتناول مشاكل الشباب وتوجهاتهم، وبالرغم أنه يستعين دائما بآيات قرآنية خلال الحلقات إلا أنه يرفض أن يسمى البرنامج بأنه دينى، كما يرفض أن يطلق على نفسه داعية، وكانت مدة الحلقة فى الموسم الأول حوالى خمس دقائق من داخل ستوديو يناقش بها مشاكل الشباب مثل التدخين والمخدرات.. وغيرها، وقدمها بشكل أقرب إلى النصيحة.

وتوالت المواسم بعد ذلك وأصبح من البرامج التى ينتظرها المشاهد العربى فى رمضان، وتطور البرنامج فأصبح يصور فقرات من أوروبا وأمريكا، وقدم الموسم الخامس من اليابان كمثال يجب على الدول الإسلامية الاقتداء بها والموسم السابع من تركيا والدنمارك، وعرضته أكثر من قناة، وانتهى من هذه السلسلة فى موسمها الـ11 عام 2015.

وعاد أحمد الشقيرى العام الماضى ببرنامج "قمرة" وكان يعتمد فيه على التفاعل مع جمهوره عن طريق إرسال المشتركين لفيديوهات لا تزيد مدتها ثلاث دقائق بحيث تكون هادفة وجذابة وعامة. 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر