لميس الحديدى ضمن قائمة النساء العربيات الأكثر تأثيرا على مستوى العالم

لميس الحديدى لميس الحديدى
 
هدير مصطفى

ضمت قائمة النساء العربيات الأكثر تأثيراً على مستوى العالم فى موقع مجلةArabian Business مؤخرا، 8 خريجات من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، تضمنت القائمة الخريجات: شهيرة زيد، وسحر نصر، ولينا عطا الله، وهيفاء المنصور، ومنى الطحاوى، ولميس الحديدى، وأهداف سويف وإلهام محفوظ.

ضمت القائمة شهيرة زيد، خريجة عام 1983 والحاصلة على البكالوريوس فى إدارة الأعمال، وذلك لدورها كرئيس مجلس إدارة شركة MZ Investments للاستثمارات وهى شركة قابضة متخصصة فى مجالات الطاقة، واللوجستيات، والسياحة، والضيافة والفندقة، كما تشغل زيد منصب نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة ماريدايف.

شملت القائمة أيضا سحر نصر، الحاصلة على البكالوريوس والماجستير فى الاقتصاد عامى 1985 و1990 من الجامعة. تشغل نصر منصبى وزيرة التعاون الدولى ووزيرة الاستثمار فى الحكومة المصرية. كما عملت نصر بالبنك الدولى كخبير اقتصادى.

كما ضمت القائمة لينا عطا الله، خريجة عام 2004، الحاصلة على البكالوريوس فى الصحافة والإعلام وهى مؤسس الموقع الإخبارى مدى مصر، وقبيل ذلك كانت محرر الموقع الإخبارى Egypt Independent.

أما هيفاء المنصور، خريجة عام 1997، وحاصلة على البكالوريوس فى اللغة الإنجليزية والأدب المقارن هى أول مخرجة أفلام سعودية، يعد فيلم "وجدة"، أحد الأفلام التى أخرجتها المنصور عام 2012، هو أول فيلم يتم تصويره بالكامل فى المملكة العربية السعودية.

ضمت أيضا القائمة منى الطحاوى، خريجة عامى 1990 و1992، الحاصلة على البكالوريوس والماجستير فى الإعلام، وهى صحفية فى نيويورك ومعلقة ومحاضرة دولية فى القضايا الخاصة بالعرب والمسلمين.

كما شملت القائمة أيضا لميس الحديدى، خريجة عامى 1987 و1990، الحاصلة على البكالوريوس والماجستير فى الصحافة والإعلام. الحديدى هى مذيعة ومقدمة البرنامج التليفزيونى اليوم "هنا العاصمة"، والذى يُعرض على قناة CBC.

ضمت القائمة أيضا الكاتبة والمؤلفة الشهيرة أهداف سويف، خريجة عام 1973، الحاصلة على الماجستير فى الأدب الإنجليزى من الجامعة، كما تعد سويف مؤسسة مهرجان فلسطين الأدبى.

أما إلهام محفوظ، خريجة عام 1984، والحاصلة على بكالوريوس إدارة الأعمال شغلت منصب الرئيس التنفيذى للبنك التجارى الكويتى، ولديها أكثر من 30 عاما من الخبرة فى المجال المصرفى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر