ذكريات الفن.. الواد سيد الشغال وضحك حقيقي بين عادل إمام وعمر الحريري

مسرحية الواد سيد الشغال مسرحية الواد سيد الشغال
 
سارة صلاح

تعد مسرحية الواد سيد الشغال، أحد الأعمال البارزة في التاريخ المسرحي للنجم عادل إمام، والتي عرضت منذ نحو 38 عاما، إذ صعد أبطالها للمرة الأولى على خشبة مسرح الزعيم لتقديمها للجمهور يوم 20 يوليو 1985.


 

أبطال مسرحية الواد سيد الشغال
 

شارك في بطولة المسرحية مع الزعيم عادل إمام كل من عمر الحريري ورجاء الجداوي ومصطفي متولي ومشيرة إسماعيل ومن تأليف سمير عبد العظيم وإخراج حسين كمال.


 

قصة مسرحية الواد سيد الشغال
 

تدور قصة المسرحية حول الشاب البسيط سيد الذي يهرب من تنفيذ عقوبة السجن لمدة عام بتهمة ضرب أحد النصابين من أصحاب شركات توظيف الأموال ويتوجه للاحتماء لدى خاله الذي يعمل طباخا في فيلا أحد الأثرياء، ويُساعد خاله بخدمة العائلة أيضًا، وتطور الأحداث عندما تستعين به العائلة ليكون محلل لابنتهما بعدما تطلقت 3 مرات من زوجها الثري، ويشترط سيد نقل زوجته الثرية للإقامة معه في البدروم الذي تعيش فيه أمه، فيسارع الأب لنقلها إلى القصر، لكنها ترفض بعد وقوعها فى حب سيد كما يهرب زوجها السابق للخارج بعد استيلائه على أموالها.

الواد سيد الشغال .
الواد سيد الشغال 


 

مشاهد لا تنسى
 

وفى أحد المشاهد التى جمعت الراحل عمر الحريرى، بالزعيم عادل إمام، فى مسرحية "الواد سيد الشغال" لم يتماسك الحريرى نفسه عندما قام الزعيم "بلخبطته" وهو يؤدى النص المسرحى، ما جعله يضحك بشكل متواصل، ودفع الجمهور للضحك أيضًا والتصفيق له.

وأيضا تكرر المشهد ذاته مع مصطفى متولي عندما خرج عادل إمام عن النص وسط دهشة الأول، مما أثار الضحك.

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر